أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حرب غربية على اليخوت الروسية الفاخرة..أبراموفيتش يهرب يخته الفاخر إكليبس للمغرب

ذكرت صحيفة “ذي صن” البريطانية أن اليخت “إكليبس” الفاخر والذي تعود ملكيته للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، غادر جزر الكاريبي قبل مصادرته، ليحل بالسواحل الأطلسية للمملكة المغربية.

 ويفيد المصدر، أن القرار كان خوفا من المصادرة نتيجة العقوبات الأمريكية والأوروبية المفروضة على النظام الروسي ورجال الأعمال المقربين من بوتين.

 وترجح المصادر، أن يعبر اليخت الفاخر مضيق جبل طارق للتوجه لوجهة آمنة لازالت مجهولة لحدود الساعة.

في ظل ذلك التصعيد الغربي، اتجه الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك نادي تشيلسي السابق، إلى تهريب يخته من سواحل أوروبا.

ووفقاً لوكالة «فرانس برس»، فقد تمت مشاهدة اليخت الفاخر «سولاريس» أخيراً قبالة سواحل مونتينغرو، وذلك عقب مغادرته ميناء برشلونة الإسباني يوم الثامن من مارس/آذار الجاري.

ووصل يخت أبراموفيتش اليخت «سولاريس» البالغ طوله 140 متراً، السبت، إلى ميناء بورتو مونتينيغرو على ساحل البحر الأدرياتيكي للدولة التي تقع في البلقان، بعد أن كشفت مواقع لتتبع السفن، سيره خلال الأيام الأخيرة.

وبحسب تقارير إعلامية غربية، فإن الملياردير الروسي البالغ 55 عاماً يملك 6 يخوت، واعتاد أن يبحر قبالة مونتينيغرو وجارتها كرواتيا.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الإيطالية، السبت، أنها جمدت يختاً بقيمة 530 مليون يورو تعود ملكيته للثري الروسي أندريه ميلينشينكو، الذي استهدفته عقوبات الاتحاد الأوروبي.

ويعتبر يخت «سي إيه»، الذي يرسو في ميناء ترييستي في شمال شرقي إيطاليا، أكبر يخت خاص يبحر بشراع وبمحرك في العالم.

وقالت شرطة الجرائم المالية الإيطالية إن ميلينشينكو يمتلك اليخت بشكل غير مباشر من خلال شركة مقرها في برمودا.

وأدرج الاتحاد الأوروبي ميلينشينكو على القائمة السوداء في وقت سابق من هذا الأسبوع مع تجميد أصوله وحظر منحه تأشيرات. 

وفي وقت سابق من الأسبوع الماضي، صادرت إيطاليا أصولاً يملكها أثرياء روس تبلغ قيمتها حوالي 140 مليون يورو، ومنها «يخت ليدي إم» البالغ ثمنه 65 مليون يورو ويملكه أليكسي مورداشوف، وهو رجل أعمال روسي مقرب من بوتين، وفقاً ل«فرانس برس». كما صادرت السلطات الإيطالية اليخت «لينا»، والذي تبلغ قيمته نحو 55 مليون دولار، وهو مملوك أيضاً لرجل أعمال روسي.

وفي وقت سابق، صادرت سلطات الجمارك الفرنسية بالقرب من مارسيليا، يخت «أموري فيرو»، الذي يبلغ طوله 88 متراً والذي يترجم اسمه ب «الحب الحقيقي»، كان يتخذ خطوات للإبحار على وجه السرعة.

وبحسب وكالة «بلومبرغ»، فإن ملكية اليخت تعود إلى لإيغور سيشين، وهو رئيس شركة النفط الروسية الحكومية روسنفت.

كما صادرت السلطات الألمانية سابقاً، اليخت «ديلبار»، الذي يبلغ طوله 156 متراً، وهو أكبر يخت في العالم من حيث الحمولة الإجمالية.

ووفقاً لمجلة فوربس، فإن قيمة اليخت تبلغ نحو600 مليون دولار، ويمتلكه عملاق المعادن الروسي علي شير عثمانوف.

 

 

 

 

 

اضف رد