panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حريق بناقلة نفط عملاقة متجهة من الكويت إلى الهند

محمد القندوسي

اشتعلت النيران صباح اليوم الخميس في ناقلة نفط عملاقة تستأجرها شركة إنديان أويل كورب (آي.أو.سي) الهندية قبالة سواحل سريلانكا، كانت قادمة من ميناء الأحمدي في الكويت.

ونقلت وكالة “رويترز” عن متحدث متتبع للحادث، أن النيران اندلعت في الناقلة المذكورة في الساعات الأولى من صباح يومه الخميس، مضيفة أن السفينة التي كانت محملة بالكامل، أنطلقت من ميناء الأحمدي في الكويت، وهي في طريقها نحو باراديب في شرق الهند. هذا ولم يقدم المصدر أي أخبار أو تفاصيل أخرى حول الحادث.

وكانت الناقلة العملاقة نيو دياموند المحملة بالكامل متوجهة إلى ميناء باراديب الهندي حيث تدير الشركة الحكومية مصفاة طاقتها 300 ألف برميل يوميا.

وأبحرت الناقلة من ميناء الأحمدي في الكويت وفقا لبيانات ريفينيتيف آيكون لتتبع حركة السفن.

وقال راجاباكسا إن النار كانت مشتعلة في الناقلة على مسافة 20 ميلا بحريا تقريبا قبالة الساحل الشرقي لسريلانكا.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن هيئة الحماية البحرية في سريلانكا قولها إن السلطات ستتخذ خطوات لمنع أي تسرب محتمل للنفط من الناقلة التي تحمل 270 ألف طن من النفط الخام.

وقال مصدر بصناعة النفط إن ناقلة المنتجات النفطية هيلين إم تساعد في عمليات الإنقاذ.

قال الكابتن إنديكا دي سيلفا المتحدث باسم البحرية لرويترز “رجالنا في الموقع أفادوا بأن الحريق على متن السفينة نيو دايموند تحت السيطرة”.

وأضاف “لم يلحق ضرر بالجزء الذي يحوي الشحنة، وإنما فقط بغرفة المحركات وبعض المناطق حولها. كان هناك 23 من أفراد الطاقم على متنها، ننقل مصابا من الطاقم إلى سريلانكا على متن إحدى سفننا”.

وذكر متحدث آخر باسم البحرية هو الكوماندر رانجيت راجاباكسا أن النار اشتعلت في الناقلة على مسافة 20 ميلا بحريا تقريبا قبالة الساحل الشرقي لسريلانكا وأن الجيش أرسل طائرة وسفينتين للمساعدة في جهود الإنقاذ.

وقال لرويترز “المعلومات التي لدينا تفيد بالعثور على 22 من أفراد الطاقم، وقيل إن واحدا مفقود”.

وأبحرت الناقلة من ميناء الأحمدي في الكويت وفقا لبيانات رفينيتيف آيكون لتتبع حركة السفن.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن هيئة الحماية البحرية في سريلانكا قولها إن السلطات ستتخذ خطوات لمنع أي تسرب محتمل للنفط من الناقلة.

اضف رد