أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حزب”الاصالة والمعاصرة” يسحب تزكية ترشيح بلفقيه لجهة كلميم وادنون.. والأخير يعلن اعتزاله السياسة وعدم ترشحه مجدداً

بعث عبد اللطيف وهبي أمين عام حزب الأصالة والمعاصرة ، اليوم الأرعاء ، رسالة إلى وزير الداخلية ،الأربعاء، يشر فيها بأن الحزب يتراجع عن منح تزكية ترشيح عبد الوهاب بلفقيه، الأمين الجهوي للحزب برئاسة جهة كلميم وادنون.

ووفق ما تضمنته الرسالة التي الأمين العام لحزب ” الأصالة والمعاصرة” لوزير الداخلة عبد الوفي لفتيت ، بإعطاء تعليماته للمصالح المختصة قصد ترتيب نتائج السحب وإلغاء التزكية.

جاء قرار الأمين العام للحزب، على إثر إيداع عبد الوهاب بلفقيه، الأمين الجهوي للحزب ملف الترشيح لرئاسة جهة كلميم وادنون، إلى جانب مباركة بوعيدة عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومحمد أبودرار عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

من جهته، أصدر عبد الوهاب بلفقيه، الأمين الجهوي للحزب بيان ، وجهه للرأي العام ، معلنا اعتزاله  بصفة نهائية العمل السياسي لاعتبارات قال إن “الجميع سيعرفها”.

وأضاف “أشكر ساكنة جهة كليمي واد نون  التي وضعت الثقة في شخصي المتواضع، سواء حين كنت في الحزب السابق أو في الحزب الحالي الذي بسبب أعتزل العمل السياسي، بحصول على  المرتبة الأولى في انتخابات 2015 و2021”.

 مؤكداً انها تستحق حسب قوله : “ أن أنحني أمامها تقديرا واحتراما، أتأسف للغدر الذي صدر من جهة وضعت ثقتي فيها”.

وكان القيادي بلفقيه قد التحق بحزب الأصالة والمعاصرة قبل أسابيع قليلة من الانتخابات، قادما إليه من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رفقة المئات من منتخبي ومناضلي هذا الأخير. وكان احزب ” الأصالة والمعاصرة ” اعلن في وقت سابق غشت الماضي ‘، عن دخول ، عبد الوهاب بلفقيه.. يقود لائحة الأصالة والمعاصرة لمجلس جهة كلميم وادنون (إقليم كلميم).

عبد الوهاب بلفقيه.. يقود لائحة الأصالة والمعاصرة لمجلس جهة كلميم وادنون (إقليم كلميم)

وكان  القيادي البارز في جهة كلميم واد نون بوابة إقليم الصحراء عبد الوهاب بلفقيه ، قد أنهى مساره السياسي مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قبل شهري بالكثير، معلنا  حينها عن استقالته والالتحاق بحزب الأصالة والمعاصرة على مستوى جهة كلميم واد نون.

ووضع الرئيس السابق لبلدية كلميم، المستشار البرلماني حاليا، استقالته من “حزب الوردة”، مرجعا الأمر إلى غياب التواصل مع القيادة الوطنية في الفترة الأخيرة.

وكشف حينها ، بلفقيه في رسالة استقالته أن هذا القرار يرجع إلى غياب التواصل في السنوات الأخيرة بين القيادة الجهوية والوطنية، موردا: “رغم محاولات إرجاع المياه إلى مجاريها في الشهور الأربعة الأخيرة، إلا أن الوضع بقي على ما هو عليه، وهو ما جعل استمراري في أداء رسالتي أمرا مستحيلا”.

وواجه عبد الوهاب بلفقيه، الملتحق بصفوف حزب الأصالة والمعاصرة، تهما بالفساد وتبديد المال العام خلال ترؤسه المجلس البلدي بكلميم.

واستغربت فعاليات حقوقية إقدام حزب الأصالة والمعاصرة على استقطاب عبد الوهاب بلفقيه، المتابع في قضايا فساد، معتبرة أن هذه الخطوة تتعارض مع شعارات تخليق الحياة السياسية التي يرفعها.

وكانت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالرباط قضت بإلغاء قرار قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بأكادير، القاضي بعدم متابعة المستشار البرلماني عبد الوهاب بلفقيه، الرئيس السابق لبلدية كلميم، ومن معه من المتهمين الآخرين في قضية سطو على عقارات الغير.

 

 

 

وهبي: تجاوزنا الصراع مع “الأحرار” و البام سيواصل العمل مع جميع الأحزاب من “أي موقع ” !؟

 

 

 

 

 

اضف رد