أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حزبي “التجمع الوطني للأحرار”و”الاستقلال” يساهمان في استغفال الشعب المغربي من خلال ترشيح المفسدين

ان رؤساء  الأحزاب السياسية يساهمون في استغفال الشعب المغربي و”ترشيح المفسدين و؟؟؟  المال العام  من خلال طرح أسمائهم وترشيحهم من جديد في الانتخابات البرلمانية المنتظرة مطلع تشرين الأول/أكتوبر في المغرب “. 

إن هذه الممارسة تأتي عن قصد ومخطط لها سلفا وهي محاولة لتجميل المفسد والمتطاول على المال العام ، ليبقى هذا المفسد في منصبه الذي يدر عليه المال ، ليقوم هو بدوره في رد الجميل للجهة التي رشحته من خلال اعطائها جزءا كبيرا من ( ؟ ) بعد ما ظفر به هذا المفسد المرشح من امتيازات ورواتب مغرية واستحقاقات كان يحلم بها ، بالاضافة الى قدرته على استخدام المال العام في دعايته الانتخابية مستقبلا “.

الرباط – كشفت  صحيفة “الصباح” اليومية في عددها الصادر غذا الأربعاء،  أن قيادات حزب “التجمع الوطني للأحرار” و حزب “الاستقلال”، اصرت على أن يتصدر مدانون بالفساد الانتخابي لوائح الترشيحات بجهة سوس، إذ عمد صلاح الدين مزوار  الآمين العام للتجمعيين إلى تثبين بوهدود بودلال، أمين مال حزب “التجمع الوطني للأحرار” وكيلا للائحة “الحمامة” بتارودانت الشمالية، وهو المدان بثلاث أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم مع المنع من الترشح لولايتين.

وكانت محكمة الاستئناف بأكادير قضت بإدانة البرلماني محمد بوهدود بودلال عن “حزب التجمع الوطني للأحرار” بـثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة 50 ألف درهم، كما أدين رفيقاه في النازلة إبراهيم حافيدي رئيس مجلس جهة سوس ماسة  بـ3 أشهر موقوفة التنفيذ و 50 ألف درهم غرامة مالية لفائدة المحكمة.

كما زكى حميد البهجة، الذي جرده المجلس الدستوري من صفة برلماني كم أجل جناية صدرت في حقها عقوبة سنة واحدة حبسا نافذا، على رأس لائحة تارودانت الجنوبية.

ويأتي تجريد “حميد البهج” بعد قضية إدانة حميد البهجة من أجل جناية أصدر في حقها عقوبة سنة واحدة حبسا نافذا، حيث أوضح المجلس الدستوري، في قراره، أن رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، تقدم بطلب التصريح بتجريد النائب حميد البهجة من صفة عضو بمجلس النواب، لكونه كان موضوع إدانة بجناية محاولة الاختطاف والهجوم على مسكن الغير والضرب والجرح، مع معاقبته عن ذلك بسنة واحدة حبسا نافذا، وذلك بمقتضى القرار الجنائي رقم 31 الصادر بتاريخ 26 يناير1999، عن غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بأكادير في الملف الجنائي عدد 533/98.

من جهته زكى شباط سعيد كرم المستشار البرلماني بالجهة ورئيس جماعة سيدي وساي، رغم إدانته بأربعة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 50 ألف درهم والمنع من الترشح لولايتين بالفساد الانتخابي.

ونشير الى :” ان الملفت للنظر ان اكثر المرشحين للانتخابات البرلمانية المنتظرة مطلع تشرين الأول/أكتوبر كلهم يشغلون هذه المناصب في هذه الدورة المنتهية ، ويسعون لإعادة الثقة بهم رغم الملاحظات والمؤشرات التي تحيط بهم واحالة البعض منهم الى المحاكم او المساءلة والعدالة “.

الاعلان عن شغور مقعد النائب البرلماني حميد البهجة

حزب الاحرار يتخلى على التونارتي جواد ذو كبوتين ، ويزكي عبد القادر تاتو الخاسر قبل بدايتوا؟!

اضف رد