أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حزب “الأحرار” يشكو من “التجاوزات القانونية التي أقدم عليها بعض رجال السلطة” بحق أمينه العام ولن يقبل بتكرارها ؟؟

أدان حزب التجمع الوطني للأحرار في المغرب، الثلاثاء، ما أسماه “التجاوزات القانونية التي أقدم عليها بعض رجال السلطة، والذين من المفروض أن يقفوا على نفس المسافة من كل الأحزاب السياسية، وأن يتبنوا الحياد الإيجابي من مختلف المترشحين، وعدم المغامرة بالعملية الانتخابية وسلامة مجرياتها ومخرجاتها”،مؤكدا أنه لن يقبل بتكرار هذه الممارسات.

وتجرى الانتخابات التشريعية والبلدية المزمع عقدها لأول مرة في يوم واحد في 8 سبتمبر/أيلول المقبل. ويبلغ عدد الناخبين في المغرب 17 مليوناً و983 ألفاً و490 (من أصل نحو 36 مليون نسمة)، وفق بيانات رسمية.​​​​​​​

وقال حزب التجمع الوطني للأحرار (شريك بالائتلاف الحكومي) إن تبوؤه للمرتبة الأولى في تغطية الدوائر الانتخابية المختلفة هو نتيجة لعمل متواصل ودؤوب على مدى خمس سنوات دون توقف، “بالرغم من التشويش الذي طال عبثا الحزب ورموزه”.

دعا “حزب التجمع الوطني للأحرار” في بيان، مناضليه إلى الاستمرار في العمل دون الالتفات إلى “بكائيات بعض الهيئات (لم يسمها) التي أخفقت في إقناع المواطنين للترشح بألوانها السياسية”.

ورفض الحزب، ما أسماه” التجاوزات القانونية التي أقدم عليها بعض رجال السلطة (لم يسمهم) والذين من المفروض أن يقفوا على نفس المسافة من كل الأحزاب السياسية والحياد الإيجابي من مختلف المترشحين، وعدم المغامرة بسلامة مجريات ومخرجات العملية الانتخابية”.

وفي رد على بلاغ الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية حول تراجع ترشيحات البيجيدي في الانتخابات الجماعية، عبر حزب التجمع الوطني للأحرار عن رفضه كل الادعاءات والتبريرات التي تقدمها “الهيئة السياسية المعلومة” لتغطية ارتباكها التنظيمي.

وللمرة الأولى في تاريخ المغرب، يقود “العدالة والتنمية” (إسلامي) الحكومة لولايتين، إثر فوزه في انتخابات 2011 و2016، وهو يستعد لخوض الانتخابات المقبلة في سبتمبر 2021.

وأجريت آخر انتخابات تشريعية في المغرب عام 2016، وحل فيها “العدالة والتنمية” بالمركز الأول (125 مقعداً في البرلمان من أصل 395)، فيما حل “الأصالة والمعاصرة” ثانياً (102 مقاعد)، و”الاستقلال” ثالثاً (46 مقعداً)، ثم “التجمع الوطني للأحرار” رابعاً (37 مقعداً)‪.

 

 

 

أفتاتي يهاجم أخنوش… مول الغاز المفسد الكبير وراعي الفساد “نهب 5 مليار درهم على الأقل” !؟

 

باشا تثير غضباً إثر تصرف “غير دبلوماسي” بتوقيف حملة انتخابية لأخنوش بمراكش (فيديو)

 

 

اضف رد