أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حزب “العدالة والتنمية”يدين استقبال وفد الاتحاد الأسرائيلي للكراطي بمهرجان للتراث الشعبي بمقاطعة يعقوب المنصور

أدان أعضاء مجلس مقاطعة يعقوب المنصور بالعاصمة الرباط، المنتمين لحزب “العدالة والتنمية” استقبال رئيس المقاطعة وفدا “إسرائيليا” خلال مهرجان للتراث الشعبي، نظمه مجلس المقاطعة بدعم من وزارة الشباب والثقافة.

وقال مولاي حفيظ مستعين، عضو مجلس مقاطعة يعقوب المنصور بالرباط عن العدالة والتنمية، إن رئيس المقاطعة أبى إلا أن يدنس أرض يعقوب المنصور الطاهرة باستقباله وفدا “إسرائيليا” خلال مهرجان “التبوريدة” (مهرجان الخيول).

وفي تغريذة على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ، كتب مجلس مقاطعة يعقوب المنصور على حائط المجلس” و قد تميز هذا اليوم بحضور وفد عن الجامعة الملكية المغربية للكراطي و الأساليب المشتركة ، برئاسة السيد رئيس الجامعة الذي كان مرفوقا بوفد عن الاتحاد الأسرائيلي للكراطي الذي يقوم بزيارة لبلادنا في إطار اتفاقية التعاون الرياضي المبرمة بين الطرفين .و التي تروم تبادل الخبرات من أجل تطوير رياضة الكراطي بالبلدين.”

ونشر في وقت سابق  نائب  مدير مكتب التواصل الاسرائيلي في المغرب، إيلاد دافيد، “نبقى في عالم الرياضة: أشكر السيد مقتبل مدير الجامعة الملكية للكراتيه لاستقباله لي اليوم بمقره بالرباط، وتمكيني من لقاء أبطال هذه الرياضة المغاربة كما أنني سعدت برؤية وفد إسرائيلي جاء في دورة تدريبية هنا! نتمنى رؤية الفريق المغربي للكراتيه بإسرائيل عما قريب انشاء الل”

وإدان مستعين “بكل عبارات الشجب هذا التصرف الذي لا يمثل جميع أعضاء المجلس بقدر ما يمثل صاحبه ومن قام به”، منبها إلى أن الفروسية التقليدية تراث مغربي أصيل، يمثل ارتباط المغاربة بالخيل، ويرمز إلى الجهاد والدفاع عن المقدسات الذي يدافع عنها المغاربة بكل فخر واعتزاز.

وشدد المتحدث ذاته على رفضه أي نوع من التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاشم وكل من يمثله بأي صفة كانت، لما يمارسه من قتل وتنكيل بأهلنا في فلسطين، والاعتداءات المتكررة على المقدسات، وعلى رأسها المسجد الأقصى الشريف.

ودعا المستشار البلدي، كافة أعضاء المجلس وجمعيات المجتمع المدني وأبناء المقاطعة الغيورين، إلى إدانة هذا الاستقبال على أرض مقاطعة يعقوب المنصور الطاهرة وإدانته.

تتواصل الشراكة بين المغرب وإسرائيل بوتيرة قوية في المجالات التكنولوجية والاقتصادية والثقافية وحتى الرياضية.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن رئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية يائير لبيد قوله إنّ المغرب سيفتتح سفارته في تل أبيب خلال الصيف.

 

 

 

 

انطلاق الموسم الدراسي وسط ارتفاع أسعار الكتب وإضراب وتعطيل ومخاوف من “جيل فاشل” الحكومة تحذِّرْ المخالفين

 

 

اضف رد