panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حسن نصرالله: كإسلامي أجد موقف حزب العدالة والتنمية في المغرب أشد إيلاماً وأكثر خطورة من تطبيع الأنظمة

هاجم الأمين العام لـ “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله، الدول العربية والخليجية التي ابرمت اتفاقيات السلام التي وقعتها إسرائيل مؤخرا قائلا  “لست متفاجئا من الخذلان العربي لأن أغلب الأنظمة العربية كانت تبيع الفلسطينيين كلاماً فقط”، على حد قوله..

وقال نصر الله في “حوار العام” الذي أجرته معه قناة “الميادين” القريبة من “حزب الله” مساء اليوم الأحد: حزب العدالة والتنمية المغربي لموقفه من التطبيع مع إسرائيل قائلا “كإسلامي أجد موقف حزب العدالة والتنمية في المغرب أشد إيلاماً وأكثر خطورة من تطبيع الأنظمة”.

وتابع نصر الله إنه ينظر لاتفاقيات التطبيع من زاوية أن “سوق النفاق انتهى والأقنعة سقطت وبانت حقيقة هذه الأنظمة”، مضيفاً أن إيران “مجرد حجة لدى الأنظمة العربية التي وقعت اتفاقيات تطبيع لأن القضية الفلسطينية عبء عليها”.

و شدد نصر الله على أن “لا شيء يبرر لأي أحد في العالم أن يتخلّى عن فلسطين”، معتبرا أن “قدرة محور المقاومة أكبر بأضعاف وأضعاف مما كانت عليه قبل سنوات لكن الأهم هو الإرادة”.

وكشف أنه التقى “رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية أكثر من مرة خلال زيارته الأخيرة للبنان”، لافتا إلى أنه “تحدث مع هنية في مختلف قضايا المنطقة بما في ذلك سوريا”.

وشدد نصر الله على أهمية إعادة ترتيب العلاقات بين “حماس” وسوريا، مضيفا في هذا الصدد “هناك أجواء إيجابية وإن كان ذلك يحتاج إلى وقت”.

وتابع “أعتقد أن حماس ذاهبة باتجاه ترتيب علاقتها مع دمشق وفق ما يمليه المنطق”.

 

 

اضف رد