أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“حسن وركا” ينتصر لنفسه وللمغاربة جميعاً في قضية اعتراض الدرك “السيارات وسط الطريق”

وجهت فرقة تابعة للدرك الملكي بمدينة أغادير، أمس الإثنين، للسيد حسن وركا مصور رجل الدرك الملكي الذي اعترضه في الطريق السيار المؤدي إلى مدينة أغادير  والذي اتهم بعدم الامتثال لأوامر رجل أمن خلال مزاولته مهامه وسط الطريق في خرق سافر للقانون.

إلا ان جهاز الدرك الملكي كان ذكيا جدا لما حول القضية إلى مطالبة السيد حسن وركا بملاحقة الدركي الذي اعترض طريقه وسط الطريق السيار معترفين بخطأ زميلهم “وهذا يعتبر نقلة نوعية في جهاز الدرك الملكي” ، الأمر الذي تفاجئ منه المواطن حسن وركا.

قال السيد حسن وركا أن لقاءه مع  عناصر الدرك الملكي بعد استدعائه لأخذ أقواله في النازلة ، أن الدركي الذي حقق معه طلب من حسن ما الذي ينويه حالياً متابعة الدرك قضائيا وهذا حقه بموجب القانون وتعليمات السيد وزير العادل والحريات، أو التنازل عن القضية وغلق الملف.

واعتبر حسن وركا أن رده على المحقق الدركي  حسب قوله : ”إنني انتصرت في قضيتي التي هي قضية المغاربة جميعاً، وهناك قانون صريح يمنع توقيف العربات وسط الطريق السيار، والدركي الذي ارتكب مخالفة توقيفي عليه تحمّل مسؤوليته أمام مؤسسته، أما أنا فلن أتابعه قضائيا”.

كما أضاف حسن :” لقد اعتبرت عناصر الدرك الملكي الفيديو الذي نشرته على مواقع التواصل الاجتماعية، والذي لاقى انتشاراً واسعاً بمثابة شكاية ضد الدركي المذكور،  سابقة في تاريخ القانون المغربي”، مؤكدا أنه لو أراد أن يرفع قضية ضد الدركي، لقصد وكيل الملك أو الوكيل العام.

وبخصوص مذكر البحث الوطنية بتهمت الامثتال،قال وركا ، بناء على المقابلة مع جهاز الدرك الملكي بأغادير  وطلبه مني المتابعة أو إقفال الملف هذا يؤكد أنني بريئ وأن مذكرة البحث قد ألغيت في حقي ولسان الحال يقول غير ذلك بمعنى أنه لو كانت المذكرة لتم القبض عليا بدل التحقيق معي وغلف ملف القضية.

 

اضف رد