panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حصيلة جديدة لفيروس كورونا في المغرب ليرتفع عدد إلى 61 حالة مؤكدة

نقدم أحدث الأخبار وآخر التطورات المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد، لحظة بلحظة حول المغرب : وزارة الصحة تعلن ارتفاع حصيلة الحالات المؤكدة بفيروس كورونا إلى 61 حالة، بعد أن تم تسجيل ثلاث حالات جديدة ظهر اليوم الخميس.

وكانت الوزارة قد أعلنت، صباح اليوم، تسجيل أربع إصابات جديدة، ما بين مساء أمس الأربعاء وصباح هذا اليوم، ما رفع الحصيلة إلى 58 إصابة، قبل أن تضاف إليها ثلاث حالات أخرى.

ارتفع عدد المصابين بالفيروس خلال الأيام الأخيرة في المغرب ليبلغ مساء الأربعاء 58 شخصا، توفي اثنان منهم وشفي واحد.

في نفس السياق، فقد أكدت وزارة الصحة استبعاد 271 حالة بعدما أكدت التحاليل المخبرية خلوها من الفيروس.

وكان وزير الصحة، خالد آيت الطالب، قد أكد في تصريح أسم الأربعاء على أن “الأيام المقبلة ستكون جد حاسمة”، مشددا على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أعلنتها السلطات بهدف التمكن من محاصرة  فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت وزارة الداخلية ، إغلاق المقاهي والمطاعم، والقاعات السينمائية والمسارح، وقاعات الحفلات والرياضية بالمملكة حتى إشعار آخر، اعتبارا من مساء اليوم، وذلك في إطار التدابير والإجراءات الاحترازية المتخذة للتصدي لخطر تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الوزارة  في بيان، أن هذا الإجراء لا يشمل الأسواق والمتاجر ومحال عرض وبيع المواد والمنتجات الضرورية للمعيشة اليومية للمواطنين، وكذا المطاعم التي توفر خدمة توصيل الطلبات للمنازل، مؤكدة الحرص على ضمان التموين المستمر والمنتظم للسوق المغربية بالمواد التموينية الأساسية.

كما أهابت وزارة الداخلية بالمواطنين، الإسهام بمسؤولية مع مختلف التوجيهات والإجراءات المتخذة لتدابير هذا الطارئ الاستثنائي، والعمل على تجنب ارتياد أماكن التجمعات المكثفة.

اضف رد