أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حكم مخفف على “أنس العلمي” بعد إختلاس أموال عمومية وتزوير

فقد الأمل في استراجاع أموال الشعب من ناهبي المال العام والمختلسين.. فأين المفر “العدو أمامكم والشعب وراءكم وعليكم اعادة الأموال التي نهبتوها والأراضي التي سرقتموها والأملاك التي اغتصبتموها”.

فاس  – قضت غرفة جرائم الأموال الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بفاس، أمس الثلاثاء، بحكم مخفف على المدير العام السابق لصندوق الايداع والتدبير، أنس الهوير العلمي، والمدير العام السابق للشركة العامة العقارية، محمد علي غنام، بسنة سجنا نافذا و5000 درهم كغرامة على كل منهما، لتورطهما في قضية المجمع العقاري (مدينة باديس) بالحسيمة.

كما قضت المحكمة ببراءة الـ25 شخصا المتابعين في القضية بتهم تبديد ممتلكات عامة والنصب وتزوير محررات رسمية واستعمالها، وتكوين عصابة إجرامية.

وصدر الحكم في الدعوى التي انطلقت قبل خمس سنوات، بعد سنتين من التحقيق.

وجاءت متابعت الجنات على إثر العديد من الشكاوى التي أشارت إلى وجود اختلافات كبيرة بين التزامات الشركة العامة العقارية، الذراع العقاري لصندوق الايداع والتدبير، والممتلكات المسلمة للزبناء في إطار هذا المجمع الذي يمتد على خمسين هكتارا.

وكان أنس العلمي المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير قد تلقى في صيف 2014 غضبة من الملك المفدى محمد السادس، بسبب خروقات طالت مشروع باديس .

 و يذكر أن لجان تحقيق انبثقت عن وزارات الداخلية والمالية والعدل والحريات، وانكب على النبش في عدة ملفات اضطلع بها أنس العلمي، منذ توليه إدارة سي دي جي الذي قام بخروقات جمة، فضلا عن رصد وتقييم مختلف ملامح تسيير الصندوق في عهده.

 وتجري عملية نهب لأموال الشعب عبر طرق عديدة ، وتنتفخ كروش البعض ومنهم كبار المسؤولين بينما تجد المستشفيات بحالة يرثى لها في حين تبنى مستشفيات خاصة لنهب جيوب الناس، وتقام مشاريع بناء الشقق الفاخرة بينما يبحث المواطن عن غرفة يسكنها.

والوضع أصبح متعاظما في مرارته، واعتقد أنه آن الأوان لحكومة العثماني أن تصدر مذكرات قضائية ضد الفساد والفاسدين لاعادة مانهب من أراضي وأموال، وأن يحاسب مسؤولون تحت بند من أين لك هذا؟

اضف رد