أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حكومة أخنوش تُلَمِّحْ إلى احتمالية عودة فرض الحظر والقيود الخاصة بـ”كورونا” قبيل عيد الأضحى وعودة المهاجرين؟!

ألمح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، “مصطفى بايتاس”،الخميس، إلى وجود احتمالية لإعادة فرض الحظر والقيود الخاصة بفيروس “كورونا”، وذلك بعد تصاعد أعداد الإصابات بشكل ملحوظ.

ودعا “مصطفى بايتاس”، خلال ندوته الأسبوعية، إلى احترام كل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من تفشي فيروس كورونا من قبيل ارتداء الكمامة، كاشفا أن الحالة الوبائية بالمملكة “غير مريحة”.

وأوضح أن “الحكومة تسجل بالفعل بأن هناك ارتفاعا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وتحولنا من وضع مريح إلى وضع غير مريح”، مضيفا أن الحكومة ستتابع هذا الموضوع على ضوء الظرفية الراهنة التي تتسم بحلول فصل الصيف وعودة مغاربة العالم، وخلصإلى القول “نتمنى ألا تكون الحكومة في وضع يفرض عليها اتخاذ أي إجراء لا أحبذه “.

وأكد “مصطفى بايتاس” في بيان حسب مقطع الفيديو، أن الحكومة لن تتردد في اتخاذ إجراء لا يعجب الحكومة نغسها ، مضيفاً “عاد ما يعجبش المواطنين”  الخاصة بالحد من انتشار الفيروس وإعادة فرض القيود إن لزم الأمر، مشيراً إلى أن ذلك يعتمد على النتائج العلمية والتقييمات.

يذكر أن المملكة شهدت خلال الأسبوعين الماضيين ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات بفيروس “كورونا” حيث سجلت البلاد 966 إصابة جديدة بفيروس كورونا منها أربع حالات خطرة، خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل مجموع الحالات الخطرة في اقسام الإنعاش إلى 17 حالة والحالات النشطة إلى 4142 حالة، مقابل تعافي 387 حالة.

وأشار المصدر الى تلقي، 6 ملايين و470 ألفا و755 شخصا، الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، وارتفاع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 23 مليونا و322 ألفا و750 شخصا، مقابل 24 مليونا و840 ألفا و417 شخصا تلقوا الجرعة الأولى.

والحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس، العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالمملكة إلى مليون و172 ألفا و938 حالة وبلغ مجموع حالات الشفاء التام مليونا و152 ألفا و714 حالة.

 

 

 

بالرغم من عدم ارتفاع عدد الحالات الخطرة والحرجة والوفيات ..دعوات رسمية بالعودة لارتداء الكمامة في المغرب

 

اضف رد