panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“حكومة رقمية” برنامج عربي تطلقه اللجنة العربية للإعلام

 “حكومة رقمية” هو اسم البرنامج التلفزيوني العربي الجديد الذي وافق على إطلاقه أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب بالإجماع، خلال دورته الـ12 التي عقدت أخيرا بدولة الإمارات العربية المتحدة، وهو المقترح الذي تقدمت به الهيئة العربية للبث الفضائي.

 البرنامج التلفزيوني العربي الذي سيتم إنتاجه ليكون أسبوعيا تحت مسمى “حكومة رقمية”، سيتم بثه على أكبر عدد من القنوات الفضائية العربية الرسمية والخاصة، وذلك بالتنسيق مع مؤسسة وطني الإمارات.

ويرمي هذا البرنامج إلى التوعية بأهمية التحول الذكي والرقمي في الخدمات الحكومية مع تسليط الضوء على الخدمات الإلكترونية المقدمة والتطبيقات الخاصة بها على الهواتف الذكية، هذا فضلاً عن التوعية بمخاطر وسلبيات التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، كما يمكن الاستفادة من هذا البرنامج في الترويج لأنشطة اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني.

تجدر الإشارة إلى انه تزامناَ مع اختيار “دبي” عاصمة للإعلام العربي 2020، قامت دولة الإمارات العربية باستضافة عدد من الأنشطة والفعاليات المنصوص عليها في القرارات الصادرة عن الدورة (50) لمجلس وزراء الإعلام العربي، والتي من بينها الاجتماع الخامس عشر للجنة العربية للإعلام الإلكتروني، الذي نتج عنه مشروع إطلاق “برنامج حكومة رقمية”.

أصل هذه الفكرة يعود إلى أكثر من ثلاث سنوات، حيث اعتمدتها دولة الإمارات العربية المتحدة على المستوى الوطني، وحققت نجاحاً عالمياً في القمة العالمية للمعلومات في جنيف باعتبارها مشروعاً إعلامياً مميزاً يهدف إلى نشر ثقافة التحول الرقمي وتشجيع المواطنين على استخدام التطبيقات التكنولوجية.

الجدير بالذكر ان الشبكة العربية للبث المشترك هي الجهة المعنية بتنفيذ هذا البرنامج، حيث ستطلق اولى حلقاته منتصف شهر فبراير القادم في بث عربي  مشترك على مجموعة من القنوات الإماراتية والعربية.

اضف رد