panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حملة فايسبوكية لمقاطعة شراء الدجاج تحت شعار “خليه يقاقي” بسبب غلاء الأسعار

شنّ خلال نهاية الأسبوع الجاري، عديد المواطنين حملة وطنية عبر الفايسبوك ومختلف مواقع التواصل لمقاطعة شراء الدجاج واللحوم البيضاء تحت شعار “خليه يقاقي” وذلك بعد أن ارتفعت أسعار الدجاج واللحوم البيضاء وبلغت مستويات قياسية لتصل حدود 20 درهم للكلغ الواحد بعد أن كان بـ 10 حتى 12 جرهم، في عديد المدن  والمناطق.

وأبدى المواطنون الذين تهاطلت تعليقاتهم، بعد ارتفاع أسعار الدجاج مباشرة عبر الفايسبوك، استياءهم وسخطهم من سيناريو ارتفاع الأسعار، الذي قالوا إنه أثقل كاهلم ناهيك عن أزمة الوباء والحجر الصحي وتوقف نشاطات ومداخيل عديد العائلات، وطالبوا في هذا الشأن من جميع المواطنين مقاطعة شراء الدجاج إلى غاية نزول أسعاره، كما تحدثوا عن ضعف الرقابة وطالبوا بتوضيح أسباب هذا الارتفاع الذي وصفوه بالجنوني في أسعار الدجاج في ظل الجائحة.

وعلت أصوات نشطاء عبر منصات التواصل الاجتماعية الأحد، داعين إلى المقاطعة لليوم الثاني على التوالي، حيث أطلقوا وسما بشعار الحملة “خليه (دعوه) يقاقي”، في إشار إلى الدجاج.

#مع_المستهلكأطلق نشطاء مغاربة حملة لمقاطعة الدجاج حملت شعار "خليه يقاقي" بسبب ما عدّوه ارتفاعاً في أسعاره.

Publiée par Agadir Tv sur Lundi 21 septembre 2020

من جهتها، أفادت الفيدرالية المهنية لقطاع الدواجن في بيان، أن أن سبب الغلاء الحاصل في أسعار لحوم الدواجن “يعود للتراجع الكبير في مستوى العرض مقارنة بالطلب بسبب تقلص الإنتاج”.

وأضافت، أن هذا الوضع “كان نتيجة التوقف الاضطراري للعديد من المربين عن النشاط بعد الخسائر التي تكبدوها طوال الأشهر الستة الماضية، بسبب حالة الطوارئ الصحية المرتبطة بوباء كوفيد-19 التي فاقمت أزمة القطاع”.

أثمنة لحوم الدواجن تصل 20 درهم للكيلو.. جمعية مربي الدواجن تكشف الأسبابتفاجأ مواطنون خلال الأيام الأخيرة بالارتفاع…

Publiée par Guercif77 sur Dimanche 20 septembre 2020

وتجاوز سعر الدجاج 20 درهما (دولارين واحدا) للكيلوغرام، واعتبره نشطاء سعرا مبالغا فيه.

#خليها_تقاقي ودور فالزناقي.خليها تقاقي مابقيت حاملها وبغيت طلاقي.خليها تقاقي زفرة،واااابغيت معاها…

Publiée par ‎حياتنا‎ sur Vendredi 18 septembre 2020

اضف رد