panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حمى الانتخابات تشتد في المغرب.. التقدم والاشتراكية سنتصدى لاستفزازات ومناورات الخصوم لمواصلة الإصلاح

بينما تشتد حمى المنافسة بين المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية، المقرر بدء عملية التصويت فيها يوم الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول،تعرض مناضلوا حزب التقدم والاشتراكية للاعتداء بالأسلحة البيضاء  بالدائرة الانتخابية التشريعية بأزيلال بزو واويزغت، وقد أصدر المكتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بياناً  يوضح فيه ملبسات “الاعتداء الوحشي على مناضليه” للرأي العام المغربي.

واعتبر حزب “التقدم والاشتراكية” أن ما قام به أنصار بعض اللوائح المنافسة الأخرى يُعد هذا التصرف بغير الديمقراطي والمستفز، ومن المضايقات البئيسة ومحاولات يائسة للتشويش على تظاهرة الحزب ،بتنظيم مسيرة بالسيارات والشاحنات، بالقرب من مكان ووقت انعقاد تجمع حزب التقدم والاشتراكية.

وقال بيان حزب ” البام ” إن المرشح أصيب بجروح، بعد تعرضه للاعتداء من طرف أشخاص ينتمون لحزب حزب الأصالة والمعاصرة لم يستسيغوا النجاح الباهر للتجمع الجماهيري الحاشد المنظم من قبل حزب التقدم والاشتراكية ولم يتقبلوا تجاهل مناضليه لاستفزازاتهم، فعملوا في اليوم الموالي ،الأحد 2 أكتوبر 2016 إلى تعمد اعتراض مسيرة مناضلي وأنصار الكتاب بنقطة طرقية تبعد بثلاث كيلومترات عن ” تكلفت” وقاموا بتكسير سيارات مستعملة من قبل الحزب في حملته الانتخابية، كما اعتدوا على مناضليه ، مما تسبب في إصابة بالغة للقيادي ميمون هموش على مستوى رأسه وسلمت له شهادة طبية تحدد مدة العجز في أربعين يوما.

واستغرب المكتب الإقليمي لحزب “الكتاب” قيام السلطات بالتحقيق معهم، في خطوة اعتبرها المكتب بأن يكون الهدف منها هو تخويف الساكنة والتأثير سلبا على الإرادة الحرة للناخببن لصالح طرف معين وضد الحزب المذكور.

وندد الحزب بالاستفزازات والاعتداءات والمضايقات التي تعرض لها مناضلو الحزب وأنصار الكتاب والمعقول ،بدائرة بزو واويزغت من طرف أنصار حزب الأصالة والمعاصرة ، حيث قرر تقديم شكاية في الموضوع وفق المساطر القضائية القانونية المعتمدة.

ودعى المكتب السلطات المعنية إلى تحمل مسؤولياتها، للتحقيق النزيه والموضوعي فيما حدث ، مع جميع الأطراف، وكذا تأكيد حيادها الايجابي في إطار القوانين الجاري بها العمل ،ضمانا لنزاهة وشفافية الاقتراع.

14569640_625558704313046_581180601_n


14580554_625558707646379_1109561208_n

اضف رد