أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

حمى الفنون القتالية المختلطة تطال أفريقيا إلاّ المغرب تمنع من طرف أسرة ؟!

تعتبر رياضات الفنون القتالية المختلطة من الأهم حالياً في العالم، إلاّ في المملكة المغربية فيه أسرة خائفة على مصالحها فأطلقت فزاعة أن هذا النوع من الرياضة ممنوع دوليا والعكس صحيح ، حيث تجذب عدداً كبيراً من الناس، بسبب المنافسة الشديدة في النزالات وكذلك الندية الواضحة، رغم أننا نرى عنفاً كبيراً في بعض الأوقات، خاصة ضربات موجعة على الوجوه ودماء تسيل بعد ذلك.

وبطولة القتال النهائي، أي (UFC)، والتي تتبع شركة الفنون القتالية المختلطة (MMA)، قدمت لنا الكثير من النجوم والأسماء الكبار على مرّ التاريخ. ونتناول اليوم في هذا التقرير الأرقام التي حققها المقاتلون في الوزن الثقيل.

وقد أصبح ديمارتي بينا PENA، أنغولي الأصل، الذي لم يعرف الحرب الأهلية في بلاده، مقاتلا شرسا واسما بارزا في الاتحاد الأفريقي الناشئ للفنون القتالية المختلطة (أم أم إيه)، التي تشهد انتشارا كبيرا في القارة الأفريقية راهنا.

لم يخسر الشاب البالغ 26 عاما أي مباراة حتى الآن في وزن الديك ضمن بطولة “إي أف سي” (إكستريم فايتينغ تشامبينتشيب)، الوحيدة في أفريقيا للفنون القتالية المختلطة، وهي مزيج من تقنيات اللكم والركل والمصارعة على الأرض.

وأطلقت بطولة “إي أف سي” العام 2009 وأصبحت منصة انطلاق للمقاتلين في القارة.

وقد أبرمت البطولة عقودا مع 120 رياضيا من ساحل العاج ونيجيريا وأنغولا وزيمبابوي وموزمبيق وجنوب أفريقيا.

يوصي عدد من المدربين بالمزج بين الفنون القتالية والاستفادة من مميزات كل نوع ودمجه بما يتناسب مع اللياقة وقدرة العضلات على سرعة رد الفعل. فثمة خيار ذات شعبية متزايدة متوفر في النوادي الرياضية المجهزة بشكلٍ جيد، حيث يعتبر التدريب على الفنون القتالية المختلطة جديرا بأن يحظى بالاهتمام.

ويتضمن المزيج الثلاثي التقليدي من الفنون القتالية المختلطة ثلثا كاملا مكرسا كلياً لتمارين الكارديو للياقة البدنية، وهي عبارة عن تدريبات رياضية تقتضي أسلوب عدم اللمس وصحية للغاية لأنها تفيد القلب.

ويتألف عادةً الجزء المتبقي من رياضة جيو جيتسو البرازيلية التي تعنى بالدفاع عن النفس ورياضة الكيك بوكسينغ، وهي الرياضة المفضلة لدى كافة الفئات العمرية. وثمة أنواع أخرى متنوعة من فنون القتال يتم إدراجها عادةً في صفوف الفنون القتالية المختلطة وتتضمن المصارعة والملاكمة والجودو والكاراتيه والملاكمة التايلاندية.

 

اضف رد