حنان رحاب : كرونولوحيا .. الاغتيال المعنوي والنفسي للمغدور عبد الوهاب بالفقيه

0
200

على إثر وفاة قيادي حزبي عبد الوهاب بلفقيه المرشح السابق لرئاسة الجهة ، في حادث وقع بسيدي إفني، الثلالاء، حسبما أعلن مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية لرئاسة جهة كلميم واد نون، محمد أبودرار، الذي عثر على جثته داخل بمنزله في آيت عبد الله (سيدي إيفني)، قبل انتخابات مجلس جهة كلميم واد نون.

في هذا الصدد ، قالت حنان رحاب القيادية بحزب الاتحاد الاشتراكي، في تغريدة عبر “الفايسبوك”: “كرونولوحيا .. الاغتيال المعنوي والنفسي للمغدور عبد الوهاب بالفقيه”:

– يوم 9 يوليوز 2021 .. يلتحق بالاصالة والمعاصرة في صفقة لا يعرف تفاصيلها الا السيد عبد اللطيف وهبي المحامي..والذي قال حينها في فيديو موثف ” لن نسلمهم عبد الوهاب ..”
– في 8 شتنبر 2021 يتصدر عبد الوهاب بالفقيه الانتخابات باسم البام بجهة كلميم واد نون ..
– 15 شتنبر 2021 يراسل وهبي ورازة الداخلية لالغاء وسحب تزكية عبد الوهاب بالفقيه كمرشح لرئاسة جهة كلميم واد نون باسم البام …
– 15 شتنبر 2021 عبد الوهاب بالفقيه يعتزل السياسة ويصف ما وقع له بالغدر كبير على يد من وثق فيهم وخاض معهم الانتخابات…
– 21 شتنبر 2021 وفاة عبد الوهاب بالفقيه بطلق ناري وفوز السيدة بوعيدة برئاسة جهة كلميم واد نون …رحمة الله على عبد الوهاب بالفقيه..الله يغفر للجميع

يذكر أن جهة كلميم واد نون تعيش حالة من المشاحنات والتوترات الحادة بين أنصار المرشح عبد الوهاب بلفقيه وهو المرشح السابق لحزب الاصالة والمعاصرة لرئاسة جهة كلميم وادنون، وبين أمباركة بوعيدة مرشحة حزب التجمع الوطني للأحرار لنفس الاستحقاقات.

الجدير بالذكر أن جهة كلميم قد شهدت اليوم العرس الانتخابي ، والذي شهد فوز المرشحة المنافسة لعبد الوهاب بلفقيه بـ 28 صوت من أصل 39 إلا أن خبر اغتيال عبدالوهاب طرح عدة تساؤلات لدى الكثيرين خاصة تلك الأثناء.

ويتخذ العنف ضد السياسيين في أغلب الأحيان شكل القتل والخطف والتهديد ضد أفراد الأسرة، وإحراق المنازل والابتزاز.