خارجية بوريطة تتعتزم معاقبة دبلوماسيين بتهمة “الإساءة للوزارة”

0
108

كشفت مصادر ديبلوماسية، أن وزير الخارجية والتعاون ، ناصر بوريطة، اتخذ مساء أمس الخميس، قرارا يقضي باستدعاء 3 دبلوماسيين بسفارة المغرب بكولومبيا، تعرضوا للسرقة من قبل مومسات واحالتهم على المجلس التأديبي بتهمة “الإساءة للوزارة”، عملا بالقوانين الجاري بها العمل.

وكانت وسائل الاعلام الكولومبية قد نشرت على نطاق واسع، خبر تعرض ثلاث دبلوماسيين مغاربهم للسرقة إثر تناولهم حبوبا منومة دستها مومسات، تعرفوا عليهن في أحد المواقع الخاصة بالدردشة قبل مواعدتهن بأحد الشقق بالعاصمة بُوغوتَا.

وأشارت المصادر، وفق الشكوى التي تقدم بها الديبلوماسيين   الثلاث للسلطات الكولومبية ،  أنه خلال ليلة السهرة قامت المرأتان بتخديرهم بواسطة مخدر السكوبولامين ” scopolamine”، وهو من المخدرات الخطيرة التي يستعملها المجرمون، حيث يتسبب في حالة من الصرع وفقدان الوعي، مع اضطرابات تنفسية ،قبل أن تعمدا الى سرقة هواتف ولوح إلكتروني للدبلوماسيين المغاربة.

ويشار إلى أن الفضيحة الديبلوماسية ، تتزامن مع تراجع كولومبيا عن سحب اعترافها بجبهة البوليساريو ، حيث استقبل الرئيس الكولومبي الجديد ،  اليساري غوستافو بترو، مسؤول العلاقات الخارجية في الجبهة، محمد سالم ولد السالك، الانفصالية،  ووافق إعادة الاعتراف بالجبهة.

 

 

 

دبلوماسيين مغاربة تعرضوا للسرقة و التخذير من عاملات جنس في كولومبيا