أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

خفر السواحل الإسباني يعلن انتشاله جثتي طفلين قبالة إسبانيا وإنقاذ 53 مهاجرا و فقدان 16 بالبحر المتوسط

محمد القندوسي

أعلنت مصادر إعلامية إسبانية أمس السبت، نقلا عن الحرس المدني الإسباني، أن جهاز خفر السواحل التابع لها ، انتشل جثتي طفلين في السابعة من عمرهما ، بعدما قضوا غرقا في البحر المتوسط ، بينما اعتبر 16 مهاجرا مغربيا في عداد المفقودين إثر غرق مركبهم الذي انطلق من سواحل مدينة الناظور.

أجهزت الإنقاذ التي باشرت هذه العملية، أكدت في تغريدة لها على تويتر مساء أمس السبت، إن طواقمها رصدت في بحر البوران الذي يفصل إسبانيا عن الجزائر والمغرب زورقا مثقلا بالمهاجرين وقد بدأت مياه البحر تتسرب إليه ، مشيرة أنها تمكنت من إنقاذ 53 شخصا وانتشال جثتين هامدتين، فيما اعتبر الباقون ممن فشلوا في الوصول إلى الفردوس الأوروبي، وعددهم 16 شخصا في عداد المفقودين. وبحسب هيلينا مالينو المسؤولة في “كاميناندو فرونتيراس”، وهي منظمة غير حكومية مهمتها إخطار السلطات عندما ترصد أي قارب بحاجة للعون، فإن القتيلين هما “طفلان في السابعة من العمر لقيا حتفهما على متن زورق” كان مفقودا منذ الجمعة.

وأضاف مصدر من خفر السواحل الإسبان ، أن أجهزة الإنقاذ تمكنت خلال أمس السبت عبر تدخلات عدة من إنقاذ 439 مهاجرا سريا، وذلك أثناء محاولتهم عبور مضيق جبل طارق على متن ثمانية زوارق.

وذكر ذات المصدر، أن حوالى 42500 مهاجر تمكنوا من الوصول إلى التراب الإسباني منذ بداية السنة الجارية، بينما لقي 433 حتفهم غرقا أو اعتبروا مفقودين، بحسب المنظمة الدولية للهجرة. وفي العام 2017 بلغ عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إسبانيا بحرا 12366 مهاجرا وعدد الذين قضوا أثناء الرحلة 145 مهاجرا ، ما يعني أن أعداد المهاجرين والضحايا خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام تعادل ثلاثة أضعاف مثيلاتها في السنة الماضية.

اضف رد