أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

خلل يصيب مواقع التواصل ” فيسبوك وواتساب وانستغرام”..أول تعليق من واتساب

تعرضت مواقع التواصل الاجتماعي لعطل فني عالمي واسع النطاق اليوم الاثنين،في تطبيق المراسلة الفورية واتسآب” وتطبيقات “فيسبوك” و”إنستغرام، وهذا بحسب ما أفاد العديد من متصفحي التطبيقات أنه من غير الممكن إرسال واستقبال الرسائل في تطبيق المراسلة او التصفح بأشهر مواقع التواصل الاجتماعي ” فيسبوك وانستغرام” حتى هذه اللحظة

وقالت شركة فيسبوك: “ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في الوصول إلى تطبيق الفيسبوك ونحن نعمل على إعادة الوضع إلى ما كان عليه في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن الإزعاج وعدم الراحة”.

جدير بالذكر ان التطبيقات الثلاثة جميعها مملوكة لشركة فيسبوك وتعمل على بنية تحتية مشتركة توقفت جميعها عن العمل تمامًا. كما توقفت أيضًا التطبيقات الأخرى التي تعد جزءً من عائلة التطبيقات نفسها، مثل عن العمل.

أول تعليق من واتساب بعد تعطل تطبيقاته عالميا

أصدر تطبيق المراسلات الشهير “واتساب”، مساء اليوم الاثنين 4 أكتوبر 2021، تعقيبا على الخلل الفني الذي أصاب التطبيق، وأثر على استخدامه من قبل جميع المستخدمين في العالم.

وقالت شركة واتساب في تصريح عاجل: “ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشاكل في تطبيق واتساب في الوقت الحالي”.

وأضافت: “نحن نعمل على استعادة الأمور كما كانت على طبيعتها في السابق”.

وزادت: “سوف نرسل تحديث هنا في القريب العاجل”.

ووجهت في ختام بيانها رسالة إلى مستخدميها قائلة: “نشكركم على صبركم”.

في الشهر الماضي ، اعلن تطبيق واتسآب على أنه اعتبارًا من 1 نوفمبر القادم، سيتوقف التطبيق عن العمل على ملايين الأجهزة القديمة في جميع أنحاء العالم. وسيستمر التطبيق بالعمل فقط على الأجهزة التي تعمل بنظام Android 4.1 والإصدارات الأحدث، أو أجهزة iPhone بإصدار محدث لنظام iOS 10 وما فوق.

ومن جانبها، قالت صحيفة الاندبندنت البريطانية، إنه من النادر حدوث مثل هذا العطل الذي يؤثر على أكثر ثلاث تطبيقات استخدامًا في العالم (فيسبوك، واتساب، انستغرام).

وذكر موقع “Down Detector” الذي يرصد انقاطات المواقع الإلكترونية أن العديد من المستخدمين أبلغوا عن تعرضهم لمشاكل في الدخول إلى “فيسبوك”.

وأضاف الموقع أن المشكلة تؤثر بصورة عالمية، مفيداً أنه تلقى تقارير من مستخدمين تفيد أن “فيسبوك” ومواقع “إنستغرام” و”فيسبوك ماسنجر” و”واتسآب” تعرضت لأعطال. 

وأفادت صحيفة “ذا إنكوايرر” أنها تلقت تقارير من مستخدمين تفيد أن “فيسبوك” ومواقع “إنستغرام” و”فيسبوك ماسنجر” و”واتسآب” تعرضت لأعطال.

 

 

 

 

 

 

اضف رد