أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

دارة ملتقى “أندلسيات طنجة” تسلط الضوء على آخر الإستعدادات في لقاء إعلامي

ثريا ميموني / محمد القندوسي / ريبورتاج.. ابراهيم الحراق

تستعد مدينة طنجة لاحتصان الحدث الفني والثقافي الكبير ، ويتعلق الأمر بالملتقى العاشر لهواة الموسيقى الأندلسية ما بين 18 و21 أبريل الجاري، والتي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

ولتسليط الضوء على برنامج هذه الدورة التي تنظم تحت شعار: ” نسائم العشرية بتنميو مجالية “، نظمت مؤسسة نسائم الأندلس لحفظ الموروث، ليلة أمس الخميس ندوة إعلامية ، عرفت حضورا ثقافيا وفنيا وإعلاميا وازنا لمختلف أجهزة الإعلام المختلفة المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية.

وخلال مداخلته، أوضح الأستاذ أحمد كنون رئيس المؤسسة الراعية للمهرجان، أن الدورة الفضية ستلبس حلة جديدة فشيبة لتبهج جمهور الملتقى العريض، وذلك بالنظر لتنوع العروض الفنية والموسيقية والثقافية والترفيهية ، موازاة مع العدد الكبير من الضيوف والفرق الفنية الوافدة من الشقية الجزائر والجارة اسبانيا.

ومن جانب آخر ، أكد السيد أحمد كنون، أن مؤسسة نسائم الأندلس، بصدد التحضير لمناظرة وطنية من أجل إشراك القطاع الإقتصادي والسياحي في هذا الحدث الفني الثقافي السنوى.

كما أكد السيد أحمد كنون، أن مشروع ” دار الآلة ” الذي يعتبر أحد رهانات المؤسسة، سيكون بمثابة إنجاز كبير سيرى النور قريبا.

ومن الإنجازات الكبرى التي حققتها مؤسسة ” نسائم الأندلس ” السنة الفارطة، بمعية أكاديمية التعليم بالجهة، مشروع كورال “طنجة الكبرى” الذي عرف مشاركة 560 تلميذ وتلميذة ينتمون لمختلف المؤسسات التعليمية بجهة طنجة تطوان ـ الحسيمة، وتأمل المؤسسة في تطوير هذا المشروع الهام، بغية توسيع قاعدة المستفيدين ، وتعميم هذه التجربة ( قافلة الآلة ) الناجحة وغير المسبوقة لتشمل كل أكاديميات التعليم المنتشرة عبر جهات المملكة.

ويواصل الملتقى كعادته في كل سنة تكريم الرواد ، وقد تم اختيار الفنان الحاج تازي مصانو لتكريمه في هذا المحفل الأندلسي الذي يخلد في دورته العاشرة الذكرى العشرون لرحيل الفنان المرحوم عبد الصادق شقارة.

 

 

اضف رد