panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

داعش تنشر بيانات آلاف من سكان نيويورك ويهددهم بالاستهداف

كشف مصدر مطلع أن مجموعة من قراصنة الإنترنت على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية نشروا لائحة بآلاف من سكان نيويورك ودعوا أنصار التنظيم لاستهدافهم.

ويتواصل عملاء اتحاديون وضباط من شرطة نيويورك مع هؤلاء السكان المذكورة أسماؤهم في القائمة لإبلاغهم بالأمر لكن المصدر قال إن جهات إنفاذ القانون لا تعتقد بوجود تهديد حقيقي.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي) في بيان “رغم أن سياستنا المعتادة هي عدم التعليق على أمور محددة تتصل بالعمليات أو تكون رهن التحقيق إلا أن مكتب التحقيقات الاتحادي يقوم باستمرار بإبلاغ الأفراد والمنظمات بالمعلومات المتوفرة أثناء التحقيق والتي ربما تنطوي على خطر محتمل.”

وقال المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن القائمة تشمل أسماء وعناوين منزلية وعناوين بريد إلكتروني ويبدو أن بعض ما فيها من بيانات قديمة.

ونشرت مجموعة على صلة بالدولة الإسلامية العام الماضي ما زعمت أنها أسماء وعناوين وصور لمئة من أفراد الجيش الأمريكي وطلبت من أعضائها قتلهم.

وتسيطر الدولة الإسلامية على مساحات كبيرة من أراضي سوريا والعراق وأعلنت مسؤوليتها عن العديد من الهجمات الكبرى في بلدان مختلفة بينها قتل 130 شخصا في باريس في نوفمبر تشرين الثاني الماضي.

ومنذ 2013 اعتقلت السلطات الأمريكية أكثر من 70 شخصا اتهموا بمحاولة دعم الدولة الإسلامية.

وتم العثور على التطبيق الخاص بداعش من خلال مجموعة من القراصنة الناشطين المناهضين للإرهاب تسمى “Ghost Security Group”، التي تسعى لمكافحة نشاط “داعش” على الإنترنت وتقديم المعلومات الاستخباراتية حول عمليات العناصر المتطرفة، للأجهزة الأمنية.

وقال مايكل سميث، المدير التنفيذي للعمليات بشركة كرونوس للأمن الإلكتروني، الذي يعمل كحلقة وصل بين مجموعة القرصنة GSG والأجهزة الأمنية الأمريكية: “عندما تفكر في مقدار المحتوى الذي جمعه داعش خلال العام ونصف العام الماضي، فمن المعقول أن تعتقد أنه قادرا على تطوير تكنولوجيا خاصة به للسيطرة على ما يريد بثه”.

 

اضف رد