أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

داعش يتبنى الهجوم الإرهابي على موقع “الركبان” للجيش الاردني

تبنى تنظيم داعش الهجوم على الموقع العسكري الاردني بمنطقة الركبان، والذي وقع الثلاثاء الماضي، وأسفر عن استشهاد وإصابة عدد من مركبات القوات والمسلحة والأجهزة الأمنية.

الاردن – بناءً على خبر نشر على موقع تابع لتنظيم  “داعش” ان احد مقاتليه نفذ الهجوم الذي استهدف الاسبوع الماضي نقطة عسكرية اردنية في منطقة الركبان المحاذية للحدود مع سوريا.

وبحسب ما تناقلته حسابات موالية للتنظيم عبر تطبيقات الدردشة، وتابعة لما يسمى “وكالة أعماق”، الذراع الإعلامي لداعش، أن “الهجوم الاستشهادي الذي ضرب قاعدة الركبان الأمريكية – الأردنية نفذه أحد مقاتلي الدولة الإسلامية”.

ولم يأتي البيان على ذكر المزيد من التفاصيل حول الحادث والأسباب التي جعلته يتكتم حول المسؤولية طيلة هذه الفترة.

وكان التفجير أدى إلى استشهاد 7 وإصابة 13 من أفراد حرس الحدود والأجهزة الأمنية.

وقد ارتفع اليوم الى ثمانية عدد القتلى الذي سقطوا في الهجوم اذ اعلن مساء اليوم الاحد عن وفاة الرقيب في حرس الحدود خالد علي عبدالله النصر الحمايده من لواء ذيبان، جنوب عمان.

وقاد الانتحاري يوم الثلاثاء الماضي سيارة بسرعة عبر الحدود من سوريا ليصدم موقعا عسكريا.

تبعاً لهدا السياق قال بيان للجيش الأردني آنذاك إن السيارة التي كانت محملة بالمتفجرات انفجرت على بعد بضع مئات من الأمتار من معسكر للاجئين السوريين في منطقة نائية تلتقي فيها حدود العراق وسوريا وتركيا.

وهذا هو أول هجوم من نوعه يستهدف الأردن من داخل الأراضي السورية منذ بدء الصراع السوري في 2011. وجاء في أعقاب هجوم وقع في السادس من حزيران / يونيو على مكتب أمني قرب العاصمة الأردنية عمان قتل فيه خمسة أشخاص من بينهم ثلاثة ضباط مخابرات أردنيين.

تتمةً لما أشرنا إليه  فقد هز الحادثان المملكة الأردنية التي لم تتأثر نسبيا من الاضطرابات التي اجتاحت العالم العربي منذ عام 2011 بما في ذلك تمدد تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد في سوريا والعراق.

اضف رد