أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

داعش يتبنى تفجير الكنيسة البطرسية بالقاهرة : “أبو عبد الله المصري” دخل بين المصلين وفجر حزامه

القاهرة – أعلن تنظيم داعش الإرهابي فى سوريا والعراق، مسؤوليته عن تفجير الكنيسة البطرسية في العباسية، بواسطة انتحاري يدعى «أبوعبد الله المصري»، ولم يذكر التنظيم الاسم الحقيقي لمنفذ العملية، مهددا بتنفيذ عمليات أخرى.

كانت الكنيسة البطرسية بالعباسية قد تعرضت لتفجير انتحاري أدى إلى استشهاد 25 شخصا وإصابة 49 آخرين وكشف الرئيس السيسي عن أن من قام بهذا الفعل المجرم هو الإرهابي محمود شفيق محمد مصطفى، بمعاونة 3 إرهابيين آخرين.

وقال التنظيم في بيان له نشر على مواقع التواصل الاجتماعي إن “أبا عبد الله المصري”، فجر حزامه الناسف في الكنيسة، ما تسبب بمقتل وإصابة 80شخصا.

وشهدت الكنيسة البطرسية في العباسية، صباح الأحد، انفجارا ضخما أثناء إقامة “قداس الأحد”، وأسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة 48 آخرين.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي اعلن الاثنين ان الانتحاري هو محمود شفيق محمد مصطفى (22 عاما) وذلك خلال مراسم تشييع الضحايا، حيث تم العثور على أشلائه في موقع الحادث، وأنه يُدعى محمود شفيق محمد مصطفى، وفجَّر نفسه بـ”حزام ناسف”.

وبعد الشيسي أكدت وزارة الداخلية في وقت متأخر مساء الاثنين أنه تم التعرف على مصطفى عن طريق اختبارات الحمض النووي لاشلاء ومقارنتها مع عائلته.

 

اضف رد