أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ديفيد إتش موردوك يستكمل الصفقة الاستثماريّة لشركة دول فود مع توتال بروديوس المحدودة

 أعلنت اليوم شركة “دول فود” أنّ المالك ديفيد إتش موردوك استكمل مبيع نسبة 45 في المائة من أسهم رأس المال في شركة “دول فود” إلى “توتال بروديوس” المحدودة، الشركة الأوروبيّة الرائدة في مجال المنتجات الزراعيّة والتي تتّخذ من دبلن في إيرلندا مقرّاً لها. ويتلو ذلك موافقة المفوّضيّة الأوروبيّة على الصفقة.

وقال ديفيد موردوك في هذا السياق: “إنّني متحمّس لمستقبل ’دول‘ في علاقتنا مع ’توتال بروديوس‘ التي تتمتّع بتاريخ طويل وناجح في قطاع الإنتاج الزراعي، ولدي ثقة كاملة أنّه انطلاقاً من موقع ’دول‘ كالعلامة الأولى للمنتجات الزراعيّة، ستتمكّن من استغلال هذه الخبرة في تنمية موقعنا على الصعيد العالمي”. وأضاف: “وتتمتّع كلّ من ’دول‘ و’توتال بروديوس‘ بمعيار من المثاليّة يقود القطاع بالابتكار، وسنقوم معاً بتعزيز مهمّتنا المشتركة لتوفير المنتجات الزراعيّة الأعلى جودة إلى العالم”.

وتقدّم “توتال بروديوس” ريادة قويّة ومطّلعة في القطاع، وخبرة في مجال المنتجات الزراعيّة. وتختلف المؤسّسة من الكثير من أقرانها بموجب بنيتها المحليّة والعالميّة، وبشكلٍ خاصّ توزيع القدرة والحضور على الأرض في المناطق المتنامية الرئيسيّة حول العالم. ومع هذا الاستثمار، تقوم “دول” بزيادة احتمالات نموّها الطويل الأمد وتحسّن بشكلٍ إضافي قدرتها على خدمة عملائها.

وبعد إغلاق الصفقة، سيحصل كلّ من “توتال بروديوس” والسيّد ديفيد إتش موردوك على حقوق حوكمة متوازنة تجاه “دول”. وسيضمّ مجلس إدارة “دول” ستّة أعضاء، سيتمّ تعيين ثلاثة منهم من قبل السيّد ديفيد إتش موردوك (السيدة جانين بيك، والسيدة روبيرتا وايمان، والسيّد ديفيد إتش موردوك)، وسيتمّ تعيين الثلاثة الآخرين من قبل “توتال بروديوس” (السيّد كارل ماك كان، والسيّد روري بيرن، والسيّد جيمي تولان).

وسيستمرّ السيّد ديفيد إتش موردوك في منصب رئيس مجلس إدارة “دول”، وسيتمّ تعيين السيّد كارل ماك كان لمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة. وستحتاج القرارات الكبرى إلى موافقة ما لا يقلّ عن عضو واحد في المجلس من تعيين كلّ من “توتال بروديوس” والسيّد ديفيد إتش موردوك.

وسيبقى السيّد يوهان ليندين في منصب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “دول”، وسيبقى فريق الإدارة أيضاً في أدواره الحاليّة وسيستمرّ بقيادة الشركة نحو المستقبل.

وعلّق السيّد كارل ماك كان، رئيس مجلس إدارة “توتال بروديوس”، قائلاً: “يسرّنا أن ننهي هذه الصفقة الكبيرة مع ديفيد موردوك الذي شكّل رائداً ملهماً وصاحب رؤية منذ استحواذه على غالبيّة أسهم ’دول‘ في عام 1985. وتُعدّ ’دول‘ واحدة من شركات المنتجات الزراعيّة الطازجة البارزة في العالم، وإنّنا نتطلّع بحماس كبير إلى العمل عن كثب مع ديفيد وفريقه الإداري الممتاز من أجل استكمال تطوير العمل في المستقبل”.

هذا وتوافق قيادتا الشركتَين أنّ عملاء ومزارعي وشركاء “دول” يجب أن يتوقعوا الخبرة العالية الجودة نفسها التي تمتّعوا بها على الدوام. ولن يتغيّر ذلك مع هذه الصفقة.

لمحة عن شركة “دول فود”

تُعدّ شركة “دول فود” واحدةً من أكبر منتجي ومسوِّقي الفاكهة والخضار الطازجة عالية الجودة في العالم. وتعتبر “دول” شركةً رائدةً في القطاع في الكثير من المنتجات التي تبيعها، وهي مناصرة كبيرة للغذاء السليم والتوعية الغذائيّة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.dole.com.

لمحة عن “توتال بروديوس”

تُعدّ “توتال بروديوس” واحدة من أكبر مزوّدي المنتجات الزراعيّة الطازجة وأكثرها نجاحاً في العالم. تعمل “توتال بروديوس” في 25 بلداً وتقدّم خدماتها للكثير غيرها، وتمتدّ منشآتها العالميّة التي يتخطّى عددها 146 منشأة إلى جميع أنحاء أوروبا، وأمريكا الشماليّة والجنوبيّة، والهند، وتشمل الزراعة وتأمين المصادر والاستيراد والتغليف والتسويق والتوزيع لأكثر من 300 مجموعة من المنتجات الزراعيّة الطازجة. للاطّلاع على المزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة الرابط الإلكتروني التالي: www.totalproduce.com.

اضف رد