panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

“ذافويس كيدز”…المغربي حمزة لبيض يحقق حلمه.. ويتوج بلقب أحلى صوت في العالم العربي

ثريا ميموني

انتصار فني كبير حققه المغرب في شخص الطفل حمزة لبيض الذي تمكن ليلة البارحة من إبهار متتبعي برنامج ” ذا فويس كيدز ” في مجموع الوطن العربي، ويتجلى ذلك في تمكن الطفل حمزة ذو 11 سنة من تحقيق لقب النسخة الثانية بعد انحصرت المنافسة بين الثلاثي، المصرية أشرقت أحمد من فريق تامر والسعودي لجي المسرحي من فريق نانسي، والمغربي حمزة لبيض من فريق القيصر كاظم الساهر، الذي حسم اللقب لصالحة بعد منافسة شرسة مع المشتركين المذكورين.

هذا ونشير، أن حمزة كان قد أبدع في الحلقة الأخيرة من برنامج “ذا فويس كيدز ” بأغنية اللؤلؤ المنضوذ للفنان الكبير صباح فخري. وبتصويت الجمهور استطاع المرور للنهائي الأخير ليبدع مرة أخرى بأغنية “حب إيه” لكوكب الشرق أم كلثوم.

حمزة لبيض لفت الأنظار إليه بأداء المتقن للقدود الحلبية التي نال بها إعجاب الجمهور الذي منحه اللقب، وبجانب اللقب، يفوز حمزة بجائزة البرنامج وهي تسجيل أغنية خاصة مع تصوير فيديو كليب ومنحة دراسية بقيمة 200 ألف ريال سعودي وهدايا أخرى.

وبعد إعلان النتيجة قدم حمزة القدود الحلبية التي اشتهر بها، بعد أن حظي باتصال مباشر مع مطربه المفضل السوري صباح فخري.

وحضرت الفائزة في الموسم الأول من البرنامج لين الحايك التي قدمت أغنية خاصة يقول مطلعها “عم إكبر كل يوم عن يوم“.

ويذكر ، أن  الممثل الوحيد للمغرب ببرنامج اكتشاف المواهب الصغيرة الذي تبثه قناة ام بي سي، بدأ الغناء منذ ما يقارب الخمس سنوات، وقد لقي مساندة كبيرة من طرف الكثير من الفنانين المغاربة الذين أعلنوا دعمهم له عبر وسائل التواصل الاجتماعي ودعوا إلى التصويت له.

يذكر أن حمزة لبيض كان ضمن فريق كاظم الساهر وقد تميز بصوته الشجي الذي أبهر به الجمهور ولجنة التحكيم على حد سواء.

بقية الإشارة، أن فرقة “ابن عربي ” تأسست سنة 1988 بمدينة طنجة بالسماع الأندلسي الأصيل، تتغنى بالإرث الصوفي لحنًا وإنشادًا، وتحاول الربط بين التعابير الموسيقية المختلفة التي يزخر بها تاريخ الإنشاد الصوفي منشدة أشعار ابن عربي وكبار المتصوفين المغاربة والمشارقة مظهرة المعاني السامية التي نادوا بها في الوجد والحب والوصل والفناء والتآخي وكيف يكون. وكان في ما قدمته الفرقة احساس بطهارة القلب وصفاء السريرة في معاني الوجود وحلاوة التوحيد والتعلق بمحبة الله ورسوله.

 

اضف رد