أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رئيسة صندوق النقد الدولي الصراع في الشرق الأوسط يقضي على التنمية لجيل بأكمله

عواصم – كشفت رئيسة صندوق النقد الدولي كريستيان لاجارد إن الصراع في دول الشرق الأوسط مثل العراق وليبيا وسوريا واليمن قضى على “التنمية لجيل بأكمله”.

وأضافت لاجارد – في مدونة نقلتها قناة “إيه بي سي” الإخبارية – أن على المجتمع الدولي أن يكون مستعدا للعمل على زيادة معدلات النمو في المنطقة لإعادة البنية التحتية والمؤسسات التي ذهبت في إطار التغييرات التي شهدتها المنطقة.

وأشارت رئيسة الصندوق إلى أن أكثر من 11 مليار دولار تعهد بها الصندوق للتنمية في سوريا والمنطقة حتى 2020 إذا تم تقديمها فإنها “لن تكفى بسبب حجم الأزمة”.

وأضافت أنه إذا أراد أعضاء الصندوق أن تكون للمساعدات فائدة فإن عليها أن تقدم منحا وقروضا ميسرة لتخفيف العبء المالي عن الدول المتلقية لهذه المساعدات.

وأوضحت لاجارد أن أكثر من 20 مليون شخص في المنطقة بلا مأوى إضافة إلى 10 ملايين لاجئ، وهو ما يزيد على تعدادهم خلال الحرب العالمية الثانية.

وقالت لاجارد: “على المجتمع الدولي مسؤولية رئيسية في أن يساعد دول المنطقة على مواجهة هذا الموقف.. ونحن على استعداد للقيام بواجبنا”.

اضف رد