أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رئيس البرلمان العربي يلتقي رئيس منظمة برلمانيون جنوب شرق آسيا ضد الفساد ونائب رئيس المنظمة البرلمانية العالمية لمكافحة الفساد

التقى صاحب المعالي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي مع معالي الدكتور فاضلي زون رئيس منظمة برلمانيون جنوب شرق آسيا ضد الفساد ونائب رئيس المنظمة البرلمانية العالمية لمكافحة الفساد، حيث تبادل الجانبان وجهات النظر بشأن دور البرلمانيين في مكافحة الفساد، والتعاون المؤسسي بين البرلمان العربي وهاتين المنظمتين المعنيتين بمكافحة الفساد، وكذلك التعاون مع المنتديات البرلمانية الآسيوية، مثل المنتدى البرلماني لآسيا والمحيط الهادئ، والجمعية البرلمانية الدولية لرابطة أمم جنوب شرق آسيا.

جاء هذا اللقاء على هامش اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي التي استضافتها جمهورية إندونيسيا في مدينة بالي.

واستعرض “العسومي” مع الدكتور “زون” بعض آليات العمل المقترحة خلال الفترة القادمة، على نحو يمكن من خلاله تفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية في دعم قضايا الدول العربية والإسلامية، خاصة في ظل الرئاسة الإندونيسية الحالية لمجموعة العشرين، فضلاً عن تبادل وجهات النظر بشأن آليات تعزيز دور البرلمانيين في مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية، على كافة المستويات الوطنية والإقليمية والعالمية. وتم الاتفاق على تعزيز التعاون المشترك في هذا المجال من خلال بعض المبادرات المشتركة.

من جانبه، أعرب الدكتور “زون” عن تقديره للبرلمان العربي والدور الذي يقوم به، مؤكداً على حرصه الشديد على اللقاء مع وفد البرلمان العربي برئاسة “العسومي” خلال فترة تواجده في إندونيسيا، معرباً عن حرصه على توثيق علاقات التعاون مع البرلمان العربي. كما استعرض الدكتور “زون” بعض القضايا المتعلقة بدور البرلمانيين في مكافحة الفساد، وذلك بحكم المنصبين الإقليمي والدولي الذين يشغلهما في هذا السياق.

 

 

 

 

 

مغربيتين ضمن افضل الخبراء العرب في إم آي تي تكنولوجي ريفيو لأبرز خبراء الذكاء الاصطناعي العرب 2022

اضف رد