أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رئيس البرلمان العربي يُهنئ رئيس مجلس الأمة الجزائري الجديد‎ صالح قوجيل (90 سنة)

بعث عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، برقية تهنئة إلى صالح قوجيل بمناسبة انتخابه رئيسًا لمجلس الأمة الجزائري، متمنيًا له التوفيق والسداد في أداء المهام الموكلة إليه.

وأكد رئيس البرلمان العربي في برقيته حرص البرلمان العربي على الارتقاء بعلاقات التنسيق والتعاون بين البرلمان العربي ومجلس الأمة في الجزائر، والارتقاء بها إلى أعلى المستويات خدمةً لقضايا الأمة العربية، وتطلعات شعبها في العيش الكريم.

وأعرب رئيس البرلمان العربي، في برقيته، عن أمنياته الطيبة لشعب الجزائر، بدوام العيش في أمن وأمان وتقدم وازدهار، في ظل قيادة الرئيس عبد المجيد تبون.

وكان تثبيت صالح قوجيل (90 سنة) على رأس مجلس الأمة (الغرفة العليا للبرلمان)، والذي يعتبر حسب الدستور الجزائري، الرجل الثاني في الدولة، بعد رئيس الجمهورية، أثار موجة من التعليقات، خاصة في سياق الذكرى الثانية للحراك الشعبي، الذي يريد تغييرا فعليا في البلاد. واشتعلت مواقع التواصل بردود الأفعال، التي ركزت على سن المسؤول، والإشارة إلى خطاب السلطات، الذي لا يتوقف عن ترديد شعار “تسليم المشعل للشباب”.

والأربعاء، تعهد الرئيس تبون، في رسالة للجزائريين بمناسبة ذكرى تأميم المحروقات في 24 فبراير، بتجسيد مطالب التغيير.

وقال تبون: “أكرر ما قلته لكم السنة الماضية بهذه المناسبة، إذ أجدد عهدي معكم لنهرع إلى بناء جمهورية جديدة قوية، بلا فساد ولا كراهية”.

ويكرر تبون في خطاباته عبارة “بناء الجمهورية الجديدة”، وإنهاء ممارسات طبعت العهد السابق (حقبة الرئيس المخلوع بوتفليقة)، تقوم على أساس الحرية ودولة الحق والقانون.

 

 

اضف رد