panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رئيس البرلمان في المغرب يشبه بنكيران بـ “الذئب الشارف”.. المستوى المتدني للطبقة الحاكمة؟!

فساد – إفلاس – وباء في المقابل سؤال حقيقي جدي وخطير يطرح هو من يحكمنا كالمغرب ؟ … مَنْ يدبر امورنا اليوم؟ .. في بلد شعبه يحاسب، في بلد محترم، شعبه يحاسب وحكومته تعاقب. إنْ دلّ ذلك على شيء انما يدلّ في رأيي على المستوى المتدني الذي وصلنا اليه كمغاربة، فالنفوس هي المريضة وليست النصوص هي التي تحتاج الى تطوير. انّ مسؤولي بلدنا المُعذّب لا يبحثون عن الكفاءة عند هذا المسئول أو ذاك، بل يبحثون عن تبعيتّه لهذا المسؤول أو ذاك. 

وقال العلمي إن حزب  الأحرار قائد الأغلبية في البلاد بالحزب الحداثي والعصري، “لا يطرح بدائل للدين ولا للنظام السياسي المغربي ولا للثقافة المغربية”.

واعتبر العلمي في كلمة له خلال المؤتمر الجهوي لحزبه بجهة الرباط أن بنكيران وحزبه لا يريدون الاستقرار للبلد، بل يريدون الفوضى، وتصريح بنكيران برفضه الزيادة في أجور الموظفين ليس حماية لمالية الدولة، بل لأنه يريد أن يخرج الموظفون للشارع، ورفض الاتفاق الاجتماعي أيضا هدفه خروج النقابات والشغيلة للاحتجاج، وهذه هي “الأهداف غير المعلنة”.

وأشار العلمي إلى أن حزب العدالة والتنمية، وبدل تقديم بدائل للمجتمع، يسب الأشخاص، مشيرا إلى أن صغار العقول هم من يناقشون الأشخاص، أما أصحاب العقول الكبيرة فيناقشون الأفكار.

وعقد العلمي مقارنة بين قيادات “الأحرار” و”البيجيدي”، وأشار إلى أن قيادات الأحرار بعد انتهاء مهمتها تذهب، لكن قيادات البيجيدي “دايرا دارت بيناتها مرة أنت ومرة أنا.. هل هذه هي السياسة والديمقراطية”، وأشار إلى أن المجتمع يتغير والمؤسسات غير القادرة على التكيف مع التغير مصابة بالانحطاط ثم تصاب بالفساد ثم مصيرها الزوال.

وبخصوص الانتقادات التي توجه لوزراء الحكومة بكونهم لا يتوفرون على خلفية سياسية ورصيد نضالي وغير معروفين، قال العلمي “تا حنا نهار دخلنا ماكناش معروفين.. ولا أحد يولد كايعرف”، وأكد أن وزراء الأحرار لهم التكوين والخلفية المعرفية، ومن يدعي أن له رصيد نضالي ودخل إلى السجن “فقد دخل لأنه كان يريد قلب النظام”.

 

 

 

 

بنكيران يصف الطالبي العلمي رئيس البرلمان بـ”الحميّر” الذي لا يفكر سوى في “الگرمومة”.. التراشق والاتهام والتسقيط (محنة شعب)

اضف رد