أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رئيس البنك الافريقي للتنمية لن ندخر جهداً في مساعدة المغرب لتنظيم “كوب 22”

الرباط – أكد رئيس البنك الافريقي للتنمية، أكينوومي أيوديجي أديزينا، أن البنك الأفريقي“لن يدخر أي جهد” في مساعدة المغرب من أجل انجاح كوب 22 بمراكش، الذي ينعقد على أرض إفريقية”.

وأوضح أكينوومي أيوديجي أديزينا٬ في حديث أجراه الاربعاء، مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون صلاح الدين مزوار، بمقر وزارة الخارجية والتعاون بالعاصمة المغربية الرباط.

وسجل أديزينا الذي يقوم بأول زيارة رسمية له الى المغرب من 19 الى 23 يوليوز ان جناح إفريقيا كان من بين أفضل الأجنحة في كوب 21 بباريس، معربا عن الأمل في تكرار التجربة بمناسبة وكب 22.

ومن جهته، أعرب مزوار عن ارتياحه لقرار البنك مضاعفة تمويلاته المناخية بإفريقيا ثلاث مرات، مبرزا التزام الرئاسة المغربية لكوب 22 ببذل كل الجهود من أجل الأخذ بعين الاعتبار مصالح افريقيا في ما يخص تمويل مبادرات ومشاريع تتعلق بالتكيف مع ارتفاع درجات الحرارة.

كما هنأ مزوار رئيس البنك الافريقي للتنمية على التزامه ورؤيته الطموحة من أجل تنمية القارة، مجددا التأكيد على استعداد المملكة للعمل بتنسيق مع البنك لبلوغ أهدافها، خصوصا في ما يتعلق بالخطة الجديدة للطاقة في افريقيا، التي تروم ضمان ولوج الجميع للخدمات الطاقية في افريقيا في أفق 2025.

ونوه الوزير بالعلاقات الممتازة للتعاون والشراكة بين المغرب والبنك، الذي يعد أول شريك للتنمية، بالنسبة للمغرب وافريقيا، مؤكدا أن المملكة تولي اهتماما خاصا بالجهود التي تبذلها المؤسسة لفائدة القارة.

وتأتي هذه الزيارة الأولى من نوعها لرئيس البنك الافريقي للتنمية منذ توليه المهمة في شتنبر 2015 في إطار مشاركته في الاجتماعات السنوية افريقيا 50، التي تشكل أرضية للاستثمار موجهة لاحداث التحولات الهيكلية للاقتصادات الافريقية، والتي تحتضنها الدار البيضاء.

كما تندرج في اطار الالتزام الثابت للبنك من أجل المساهمة في التحول الاقتصادي للمغرب، وافريقيا بوجه عام.

اضف رد