panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رئيس الحكومة الإسبانية يؤكد أهمية واستراتيجية المغرب في الأمن ومراقبة الحدود!!

مدريد – أكّد رئيس الحكومة الإسبانية،بيدرو سانشيز، أهمية واستراتيجية العلاقة مع المملكة المغربية الشريفة، وحرص بلاده على تطويرها في الاتجاه الذي يخدم المصالح المشتركة بين البلدين بخصوص شؤون الهجرة والمهاجرين..

وقال بيدرو سانشيز– خلال حوار اليوم الأثنين مع راديو “كادينا سير ” إن تطوير العلاقات مع المغرب يأتي في إطار القيم الإنسانية والتعاون البنّاء والاحترام المتبادل ، بالقدر الذي يسهم في تعزيز الأمن والسلم الدوليين .

وأوضح بيدرو سانشيز أن إسبانيا التي تواجه معضلة شيخوخة سكانها هي بلد يحتاج إلى هجرة ” شرعية ومنظمة ” .

ومن جهة أخرى دافع رئيس الحكومة الإسبانية عن قراره استقبال 630 مهاجرا غير شرعي تم إنقاذهم شهر يونيو الماضي بعرض سواحل البحر الأبيض المتوسط من طرف سفينة الإنقاذ ( أكواريوس ) مشددا على أن هذه المبادرة كانت بمثابة نداء لجميع دول الاتحاد الأوربي من أجل معالجة إشكالية الهجرة باعتبارها ” قضية أوربية ” .

وقال إن إسبانيا تعمل حاليا مع دول الاتحاد الأوربي الرئيسية بهدف ” إضفاء الطابع المؤسساتي والطبيعي ” على عملية توزيع المهاجرين الذين يصلون إلى أوربا بين بعض دول الاتحاد 

اضف رد