أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

العثماني يكذّب “بلاغ حكومي” بشأن فرض حجر صحي ثاني وشامل بـ”كاذب ومفبرك”

أكد رئيس الحكومة، أنه لا صحة لاتجاه الحكومة لفرض حجر صحي جديد شامل، واعتبر أن البلاغ المتداول بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي “كاذب ومفبرك”.

وقال سعد الدين العثماني، الأحد، إن التقارير التي تدعى انعقاد الحكومة للمصادقة على إعادة الحجر الصحي بمجموع التراب الوطني “كاذبة ومفبركة”.

وشدد العثماني على أنه منذ بداية وباء كوفيد-19 ، نهجت الحكومة سياسة “الشفافية والوضوح والصراحة”.

وقال العثماني، في تصريحات صحفية، “تفاجأنا بفبركة بعض البلاغات التي تدعي أنه هناك مجلسا للحكومة قرر إعادة الحجر الصحي، وأن كل المعلومات التي تضمنتها تلك البلاغات مجرد أكاذيب ومفبركة”.

وقال، بحسب وكالة الأنباء المغربية، إن  “جميع المعلومات الضرورية والقرارات تصدر عبر القنوات الرسمية والمعهودة وستقوم بنشرها وسائل الإعلام الرسمية”. 

بعد أن أشار إلى أن دولا كثيرة أعلنت موجة ثانية من تفشي الوباء، مؤثرة وبائيا وصحيا واجتماعيا واقتصاديا، اعتبر العثماني أن وضع وباء كورونا بات”مقلقا”. 

وشدد العثماني، في هذا الصدد، على أن “القرارات التي نصدرها هي قرارات وطنية من قبل هيئات علمية وهيئات الرقابة والتتبع”، مشيرا إلى أن هناك” تقييما أسبوعيا للحالة الوبائية بالمغرب والذي يحدد نوعية القرارات التي يمكن اتخاذها مستقبلا”. 

وتابع العثماني في بيان “سلوكنا جميعا هو الذي يمكن أن يتحكم في هذا الوباء مستقبلا وبالتالي التقليل من عدد الحالات الايجابية والحالات الحرجة وحالات الوفيات”. 

ودعا رئيس الوزراء المغربي كافة المغاربة إلى التعبئة والالتزام بالإجراءات الصحية والإحترازية التي قررتها السلطات الصحية والأمنية.

 

 

 

اضف رد