أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رئيس النواب يعقد عدة لقاءات على هامش مؤتمر رؤساء البرلمانات الإفريقية في جوهانسبوغ

عقد رئيس مجلس النواب المستشار رشيد الطالبي العلمي عدة لقاءات ثنائية مع عدد من رؤساء البرلمانات ورؤساء الوفود البرلمانية الأفريقية المشاركين في أعمال المؤتمر الـ 11 لرؤساء البرلمانات الإفريقية  المنعقد يومي 1 و 2 شتنبر في مقر البرلمان الإفريقي في “ميدراند” بجنوب إفريقيا.

والتقى رئيس البرلمان المغربي الطالبي العلمي مع رئيس البرلمان الأفريقي”فورتشيون شارومبيرا”، وناقشا دور هذه المؤسسة الأفريقية في الترجمة الواقعية لشعار “أفريقيا موحدة”، وسبل التعاطي البرلماني مع إشكاليات التغذية والصحة والاقلاع الاقتصادي للقارة وتدبير ما بعد جائحة كوفيد 19. كما تطرق السيد راشيد الطالبي العلمي للتجربة المغربية ومكتسباتها، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وكيفية الاستفادة منها وسبل تعزيز التعاون البرلماني الناجع في هذا الشأن ومأسسته. 

وعلى هامش المؤتمر أيضا، التقى رئيس مجلس النواب، مع رؤساء البرلمانات والوفود المشاركة من كل من مصر وجمهورية الكونغو الديمقراطية والغابون، ركزت على قضايا القارة من وجهة نظر برلمانية وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المتبادل والاستفادة من التجارب في ظل احترام سيادة دول القارة الأفريقية ووحدتها الترابية.

كما شهدت مشاركة رئيس مجلس النواب نشاطًا ثنائيًا مُكثفًا، حيث أجرى لقاءات ثنائية مع أشقائه من رؤساء البرلمانات الإفريقية، حيث تتناول تلك اللقاءات سبل تعزيز العلاقات “المغربية – الإفريقية” على كافة الأصعدة والمستويات، في ضوء الدور المغربي  الريادي في إفريقيا واعتزاز المملكة المغربية الشريفة الأصيل بانتمائها الإفريقي.

 

 

 

 

 

اضف رد