panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رئيس الوزراء البريطاني ينقل العدوى لمصوره الخاص

ذكرت صحيفة ذا صن البريطانية الثلاثاء أن مصور رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون يعاني من أعراض فيروس كورونا ويعزل نفسه ذاتيا، بعد أيام من زيارته لمستشفى ميداني مؤقت أُقيم لعلاج المرضى المصابين بالفيروس. وأضافت الصحيفة، نقلا عن مصادر لم تذكرها بالاسم، أن المصور آندرو بارسونز عزل نفسه ذاتيا هذا الأسبوع. ولم تتمكن رويترز من التحقق بشكل مستقل من هذا التقرير.

ولم يستجب بارسونز لطلبات متكررة للتعليق. وقال المتحدث باسم رئيس الوزراء للشؤون السياسية، عند سؤاله عن التقرير، إنه لا يعلق على ما يخص أي فرد. وذكرت صحيفة ذا صن أن بارسونز كان مصابا بالفيروس، لكنها لم تذكر ما إذا كان قد خضع لفحوص.

وصور بارسونز رئيس الوزراء أمام مقر الحكومة في داونينج ستريت أثناء تكريم عاملين في مجال الصحة يوم 26 مارس آذار .

وفي اليوم التالي، أعلن جونسون أن الفحوص أثبتت إصابته بفيروس كورونا وأنه كان يعاني من أعراض قبل التكريم. وفي يوم 27 مارس آذار، صور بارسونز بناء مستشفى مؤقت في شرق لندن. وفي اليوم التالي، صور الموظفين داخل غرفة مجلس الوزراء في مقر إقامة رئيس الوزراء واستمع لحديث جونسون المصور عبر الهاتف. وعُقد اجتماع مجلس الوزراء كاملا اليوم الثلاثاء عبر تقنية الفيديو ذاتها.

ولم تحدد السلطات الصحية في بريطانيا كيف وصلت العدوى إلى رئيس الوزراء، لكن طوال هذا الأسبوع كان يرأس بشكل يومي اجتماعات الحكومة الطارئة بشأن كورونا، والتي تتضمن بعض الاجتماعات المباشرة مع أولئك الذين هم في صميم إدارة الاستجابة الصحية والاقتصادية في الأزمة.

وفي في 3 مارس، كشف رئيس الوزراء في مؤتمر صحفي أنه صافح مرضى COVID-19.

وقال: “كنت في مستشفى في الليلة الماضية حيث كان هناك في الواقع عدد قليل من مرضى الفيروس التاجي، وصافحت الجميع ، وسيكون من دواعي سرورنا أن نعرف”.

وبإصابته، سيعرض جونسون خطيبته كاري سيموندس لخطر الإصابة كذلك، وهي حامل بطفلهما، وقد يدفع الخبر بكاري للانتقال لمكان سكن آخر  حتى تعافي جونسون.

اضف رد