أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رئيس حركة حماس: سنحرق ” الأخضر واليابس ” إذا لم تحل قضايا قطاع غزة

غزة – هدد رئيس حركة حماس في غزة يحيى سنوار، اليوم الأربعاء، بإحراق كل شيء إذا لم تحل قضايا قطاع غزة.

وقال  قائد حركة حماس في غزة أن مشاكل غزة لن تبقى كما هي مع انقضاء هذا العام مشدداً على أن المقاومة ستحرق الأخضر واليابس إن لم يُرفع الحصار”، كما أشار إلى أن القدرة الصاروخية لا تزال بألف خير.

جاء ذلك الأربعاء، في أول تصريحات صحفية للسنوار بعد العدوان على غزة، خلال كلمة أمام الصحفيين تُبث على الهواء مباشرة.

 

وأوضح سنوار في كلمة له اليوم، أنهم ليسوا بحاجة لأموال المساعدات، لأن إيران تزودنا بالمال والسلاح، مؤكدًا أن إسرائيل فشلت في القضاء على الصف السياسي الأول من الحركة.

القيادي الأبرز في حركة حماس أكد أن إسرائيل فشلت في توجيه ضربة للصف القيادي السياسي والعسكري والأمني وغرف التحكم والسيطرة.

وكشف أن إسرائيل حاولت اغتيال 500 من مقاتلي النخبة تحت خدعة الاجتياح البري لكنها فشلت.

وأشار السنوار إلى أن المقاومة لديها “500 كلم من الأنفاق تحت الأرض و إسرائيل لم تُلحق ضرراً سوى بـ 5% منها”.

وأفاد أن المقاومة خططت لاختتام الجولة الأخيرة بضرب 300 صاروخ وأوقفناها جراء وساطات، لافتاً إلى أنها “تستطيع إطلاق مئات الصواريخ في الدقيقة الواحدة بمدى 200 كلم”.

وأعلن السنوار أن إسرائيل اغتالت نحو 15 فقط من الصفوف القيادية الثانية والثالثة والرابعة، نجحت في ضرب البنى التحتية في غزة وقتلت 80 عنصرا من القسام وسرايا القدس.

وطالب السنوار الاحتلال الإسرائيلي بالانسحاب من كل حدود 67 وتفُكيك المستوطنات وعودة اللاجئين ضمن القوانين الدولية، واشترط ذلك مع إقامة دولة فلسطينية من أجل التهدئة طويلة الأمد.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” بالقدس في محاولة لإخلاء 12 منزلاً فلسطينياً وتسليمها لمستوطنين.

وانتقل التوتر إلى قطاع غزة، حيث شنت إسرائيل عدواناً واسعاً، بدءاً من 10 مايو/أيار، واستمر مدة 11 يوماً، وأسفر عن استشهاد وجرح المئات.

 

اضف رد