أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رئيس مجلس الصحافة يشيد بمجهودات ودور وسائل الإعلام الوطنية في نقل المعلومة الصحيحة للمواطنين

 أشاد السيد يونس مجاهد ،رئيسُ المجلس الوطني للصحافة، أمس اثنين، بالدور وسائل الإعلام الذي تلعبه في نقل المعلومة الكافية والصادقة، وإطلاع المواطن على المعلومات الصحيحة عن فيروس كورونا المستجد ، مما ساهم في في تشجيع المواطن على احترام وفهم الإجراءات التي اتخذتها السلطات من جهة وتنمية الثقافة الأمنية من جهة أخرى والمساهمة في محاربة فيروس كورونا المستجد.

كما نوّه رئيس المجلس الوطني للصحافة بالدور الوطني الذي يقوم به جالُ ونساءُ الاعلام خصوصا في هذه الفترة الاستثنائية،بروح المسؤولية ِ واحترام ِاخلاقيات المهنة التي أبان عنها الجسمُ الصحفي داعيا بالمناسبة للتصدي للجهاتِ التي تقوم بإنتاج ونشر الشائعات الكاذبة التي تهدد أمن واستقرار المجتمع.

من هو يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة 

يونس مجاهد صحفي مغربي من مدينة تطوان، عرف طريقه نحو عالم النضال والالتزام السياسي مبكرا ، لما كان عمره في الثامنة عشرة سنة، كرهه لمظاهر الظلم الاجتماعي والتمايزات الطبقية الفاحشة، ساهما في تبنيه لمبادئ الفكر الاشتراكي وانضمامه لتنظيم “إلى الأمام” في بداية سنة  1974.

واعتقل مع رفاقه بعد انضمامه لصفوف حزب “إلى الأمام  في كانون الثاني 1976 ونقل إلى محاكمة الدار البيضاء  في شباط 1977 ما عرف آنذاك بقضية السرفاتي ومن معه، حيث حكم عليه بعشر سنوات نافذة، إضافة لسنتين “لإهانة القضاء” أو على الأصح إهانة القاضي أفزاز، وخرج في عام 1984.

والتحق بالمكتب السياسي لحزب الوردة، وشغل رئيس المجلس الأعلى للصحافة المغربية، وقد رشحته المجموعة العربية لتسلم منصب الإتحاد الدولي.

وفاز المغربي مجاهد، برئاسة الاتحاد الدولي للصحافيين خلال المؤتمر العام الثلاثين المنعقد في العاصمة التونسية، وهو يضم اكثر من 600 الف صحافي في العالم.

وحصل مجاهد على 200 صوت من أصل نحو 300 مندوب، في مواجهة منافسه الكندي على هذا المنصب، عمل بجريدة الاتحاد الاشتراكي ووكالة إيفي لفترة طويلة، متزوجه من الإعلامية أمنيه بوعياش.

اضف رد