رئيس مجلس نواب المملكة الأردنية الهاشمية يستقبل “العسومي” لدى وصوله عمان

0
126

استقبل عبد الكريم الدغمي، رئيس مجلس النواب الأردني، عادل بن عبد الرحمن العسومي، رئيس البرلمان العربي، والوفد المرافق له لدى وصوله مطار الملكة، وذلك قبيل بدء أعمال الجلسة العامة الثانية لدور الانعقاد الثاني للفصل التشريعي الثالث، والتي تستضيفها المملكة الأردنية الهاشمية يوم الخميس 23 ديسمبر.

وقد أعرب رئيس البرلمان العربي عن تقديره للدور الكبير الذي يقوم به العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين في دعم العمل العربي المشترك وتعزيز التعاون والتنسيق بما يضمن الأمن القومي العربي والحفاظ على مقدراته لما له من مكانة عالية ومقدّرة على المستوى العربي، فضلًا عن جهوده في الدفاع عن القضية الفلسطينية كونه صاحب الوصاية الهاشمية على الأماكن المقدسة بالقدس الشريف. 

وأكد العسومي، حرص البرلمان العربي على تعزيز علاقات التنسيق ‏والتعاون بين البرلمان العربي ومجلس النواب الأردني كون المملكة عضوًا فاعلًا في منظومة العمل العربي المشترك، والعمل على الارتقاء بها إلى أعلى المستويات خدمةً لقضايا الأمة العربية، مثمنًا جهود مجلس النواب الأردني في تعزيز العلاقات البرلمانية العربية.

وتأتي استضافة المملكة لجلسة البرلمان العربي امتدادًا لجهوده المثمرة في دعم وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك وباعتباره منبرًا عربيًا يتفاعل مع شواغل الرأي العام للشعوب العربية إزاء مختلف القضايا الحيوية، وامتداد دوره للمساهمة في ترسيخ الاستقرار باعتباره قوة دفع شعبية لمنظومة العمل العربي، وشريكًا فاعلًا في خدمة المصالح العليا للأمة العربية وتوثيق الروابط بين شعوبها.

 يعقد البرلمان العربي الجلسة العامة الثانية لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث يوم  الخميس  المقبل، بمقر مجلس النواب الأردني؛ تلبية للدعوة التي تلقاها رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي، من رئيس مجلس النواب الأردني عبد الكريم الدغمي.

 

 

 

 

محامو المغرب يرفضون قرار اعتماد “جواز التلقيح” لدخول المحاكم ابتداءً من الاثنين 20 دجنبر

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا