أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رئيس مكتب الاتصال المغربي يصل إلى تل أبيب وسط ترحيب إسرائيلي

وصل اليوم الثلاثاء رئيس مكتب الاتصال المغربي، عبد الرحيم بيوض، إلى تل أبيب، لبدء مهامه الدبلوماسية، وفق الناطق باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية. 

وأكدت الخارجية الإسرائيلية في بيان : “تحدث وزير الخارجية جابي أشكنازي مع عبد الرحيم بيود، رئيس مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب، فور وصوله مع طاقمه إلى إسرائيل بعد ظهر اليوم”.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، في تغريدة عبر حساب إسرائيل بالعربية على موقع «تويتر»:”وصل إلى إسرائيل اليوم رئيس مكتب الاتصال المغربي عبد الرحيم بيوض وتمنى له وزير الخارجية الإسرائيلي النجاح: “أهلا بك في إسرائيل. اليوم نحن نصنع التاريخ!”. ورد الدبلوماسي المغربي بأنه كان غاية السعادة عندما علم بتعيينه في هذا المنصب في إسرائيل”.

https://twitter.com/IsraelArabic/status/1359166626873176068

من جهته، رد الدبلوماسي المغربي، عبد الرحيم بيوض، بأنه كان في غاية السعادة عندما علم بتعيينه في هذا المنصب في إسرائيل.

وأضافت: “هنأ الوزير المندوب المغربي بوصوله متمنيا له التوفيق في مهمته لتطوير التعاون والعلاقات الودية بين المغرب وإسرائيل”.

وأشارت إلى أن “الدبلوماسي المغربي أكد أنه كان سعيدا جدا عندما أبلغه وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة عن وظيفته في إسرائيل”، مشيرا إلى أنه “سيعمل على تعزيز العلاقات بين البلدين”.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، إنه “في الوقت نفسه، التقى رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط، ديفيد غوفرين، اليوم ولأول مرة، وزير الخارجية المغربي”.

وفي هذا الصدد قال غوفرين في تغريدة عبر “تويتر”: “سعدت اليوم بلقاء السيد ناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الأفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، وناقشنا خلال هذا الاجتماع المهم كيفية تعزيز العلاقات الثنائية بين بلدينا المغرب وإسرائيل”.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي أشكنازي ونظيره المغربي بوريطة تحدثا قبل أيام.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية “إنهما على اتصال دائم لمواصلة بناء الشراكة بين الشعبين”.

وكانت إسرائيل والمغرب أعلنتا في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي استئناف العلاقات الدبلوماسية بين البلدين التي توقفت عام 2000، وتوقيع اتفاقيات سلام دائمة.

اضف رد