أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رجل أعمال إسرائيلي يعلن إهداء أعضاء المنتخب مبلغ 10 آلاف دولار ويتعهد مصاعفة المبلغ عند الفوز على البرتغال

بعد الفوز التاريخي الذي حققه المنتخب المغربي على نظيره الإسباني وضمن له التأهل إلى دور ربع النهائي لمونديال 2022، أعلن رجل الأعمال الإسرائيلي يوسي دهان، صاحب نادي Alden، أنه سيهدي 10 آلاف دولار لكل أعضاء المنتخب لقاء ما أنجزوه، وتعهد في حال تقدم المنتخب إلى نصف النهائي بمنح 10 آلاف دولار أخرى لكل لاعب، ونفس الشيء بالنسبة للانتصارات في نصف النهائي والنهائي. 

وظهر رجل الأعمال الإسرائيلي من أصول مغربية، بحسب ما عرّف نفسه إلى مقدم البرنامج على القناة الـ 12 الإسرائيلية.

وأكد أنّه وبمناسبة تأهل المنتخب المغربي إلى ربع نهائي كأس العالم، قرر أن يقدم مبلغ 10 آلاف دولار لكل لاعبي المنتخب المغربي، ومعهم المدرب وليد الركراكي.

مشيراً إلى أنه سيقدّم نفس المبلغ أيضاً، في حال فازوا في مواجهتهم القادمة ضد المنتخب البرتغالي.

وكذلك سيقدّم 10 آلاف دولار إذا بلغ “أسود الأطلس” نصفَ النهائي، وكذلك الحال في النهائي، على حد تعبيره.

وفي الأثناء، لم تعلّق الجامعة المغربية لكرة القدم برئاسة “فوزي لقجع” على عرض الهدية الذي قدّمه رجل الأعمال الإسرائيلي من أصول مغربية إلى لاعبي المنتخب.

بدوره، لم يُبدِ المنتخب المغربي أو أي من اللاعبين، أيّ موقف من العرض الذي قدّمه الإسرائيلي عبر وسيلة إعلام ٱسرائيلية.

لكن، وبحسب مصادر متطابقة، فقد أبلغ رجل الأعمال الإسرائيلي، سفير بلاده في الرباط، والممثل الإسرائيلي المقيم في قطر “مؤقتاً”، من أجل متابعة شؤون المشجعين الإسرائيليين الذين حضروا الدوحة من أجل متابعة المونديال.

المثير للاهتمام هو أنّ نفس القناة التي ظهر عليها رجل الأعمال الإسرائيلي، كانت قد انتقدت مساء أمس، الحضور اللافت للعلم الفلسطيني مرفوعاً على أكتاف لاعبي المنتخب المغربي، خلال احتفالهم في استاد “المدينة التعليمية” بفوزهم المُستحق على الماتادور الإسباني.

احتفال شاهدَه مليارات المتابعين لـ كأس العالم قطر 2022، وشاهدوا أيضاً العلم الفلسطيني يُرفرف بين أيادي أسود الأطلس، في مشهدٍ لم يعجب الإعلاميين في دولة الاحتلال الإسرائيلي. 

وهذه ليست المرة الأولى التي يحتفل فيها المنتخب المغربي بفوزه برفع العلم الفلسطيني، فسبق أن انتشرت صورة للاعب المغربي جواد الياميق، وهو يرفع العلم الفلسطيني بعد فوز منتخب بلاده على كندا. 

 

وسجّل الجمهور المغربي موقفاً في مونديال “قطر 2022″، دفاعاً عن القضية الفلسطينية، بعد أن رفضت مجموعة مشجعين من المغرب التحدّث إلى صحافي إسرائيلي، هاتفةً بأنها مع فلسطين وضدّ الاحتلال، على الرغم من صراخ الصحافي الإسرائيلي بأنّ “حكومتكم طبّعت معنا.. ويجب أن نكون في سلام الآن!”.

وكان المنتخب المغربي أقصى المنتخب الإسباني في كأس العالم، “قطر 2022″، بعد الفوز عليه بركلات الترجيح.

واحتكمت المباراة لركلات الترجيح، وانتهت بفوز المنتخب المغربي على نظيره الإسباني بنتيجة (3-0). وبتأهّل المنتخب المغربي، في كأس العالم “قطر 2022″، بات أوّل منتخب عربي يبلغ ربع نهائي كأس العالم. 

“لقد خرجت من المغرب، لكن المغرب لم يخرج مني، لقد هاجرت وأنا في 14 من عمري وهذه فرصة لتقديم شيء ما للمغرب”

وعن سبب إقدامه على هذه الخطوة قال دهان، “لقد هاجرت وأنا في الرابعة عشرة من عمري وأتيحت لي الفرصة الآن لتقديم شيء ما للمغرب”. وعن سؤاله كيف ومتى سيحول الهدية؟ قال دهان: “لم أتواصل بعد مع المنتخب المغربي.

لقد تواصلت مع المدير التنفيذي لغرفة التجارة الإسرائيلية المغربية يهودا لانكيري، الذي أبلغ السفير، وتحدثت مع رئيس مجلس الإدارة من اتحاد كرة القدم الموجود في قطر أورين حسون، وسيبلغ رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، وسنرى كيف سنحول الأموال”.

ويبدو أن خطوة دهان تأتي كمحاولة لتلميع صورة إسرائيل وكسب ود المغاربة، بعدما كانت إدانة الاحتلال الإسرائيلي ودعم القضية الفلسطينية حاضرين وبقوة في كل مكان حج إليه المشجعون المغاربة، والأمر ذاته بالنسبة للاعبي المنتخب الذين رفعوا العلم الفلسطيني عقب فوزهم الأخير على إسبانيا.

 

 

 

 

 

قبل مواجهة البرتغال.. الرئيس الجزائري يأمر بترحيل 34 مغربياً بينهم امرأة وطفلان قاصران وقاصر غير مرافق، احتجزوا في سجون “تبون”

اضف رد