أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رحيل رائد كوميديا “الكاميرا الخفية” إبراهيم نصر

توفي الكوميدي المصري إبراهيم نصر الثلاثاء، عن عمر يناهز 70 عاما، إثر وعكة صحية ألمت به. ونقلت وسائل إعلام مصرية عن نقيب المهن التمثيلية في مصر أشرف زكي، أن نصر توفي بمنزله في القاهرة فجر الثلاثاء.

وإبراهيم نصر من مواليد القاهرة عام 1950، عندما صار عمره قرابة العشر سنوات بدأ في تقليد أقربائه، وأصبح المقلد والكوميدي الذي يضحك العائلة.

وفي المدرسة ترأس فريق التمثيل وكان أول عمل مدرسي كبير له هو مسرحية بمدرسة عثمان بن عفان بحي شبرا. وهو متزوج ولديه ولد واحد اسمه عماد، وحصل على ليسانس الآداب عام 1972. بدأ حياته الفنية “منولوجيست” يقلد كبار النجوم، قبل أن يشارك في برامج للأطفال، إضافة إلى مسلسلات وأفلام ومسرحيات كوميدية.

الأقدار شاءت أن يرحل نصر في رمضان الذي اعتاد خلاله إضحاك الملايين عبر برنامجه “الكاميرا الخفية” واكتسب الفنان الراحل شهرة واسعة في مصر والعالم العربي مع برنامج المقالب “الكاميرا الخفية”، الذي بات من أهم القائمين عليه على مدى نحو عقدين. وكان للراحل دور بارز في المسلسل الملحمي المصري “رأفت الهجان”، وله أيضا في الدراما التلفزيونية: “الرجل والحصان” و”الكابتن جودة” و”ألف ليلة وليلة” و”حارة المحروسة” و”فوق السحاب”.

ومن أبرز أعماله السينمائية: “إكس لارج”، و“شمس الزناتي”، و“جحيم امرأة”، و“بيت بلا حنان”، و“حد السيف”، و“امرأة واحدة لا تكفي”، و“حسن اللول” و“زكية زكريا في البرلمان”، وهي الشخصية التي اشتهر بأدائها في برامج المقالب الرمضانية خلال سنوات طويلة.

وشاءت الأقدار أن يرحل نصر في شهر رمضان الذي اعتاد خلاله على مدى سنوات طويلة إضحاك الملايين عبر برنامجه “الكاميرا الخفية”. وشيعت جنازة الفنان الراحل من الكنيسة المرقسية القديمة بالأزبكية قبل أن يُوارى الثرى بمقابر الأسرة.

اضف رد