أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رسميا…العاهل السعودي يختار هذه المنطقة لقضاء إجازته السنوية عوض مدينة طنجة

محمد القندوسي

أفادت مصادر إعلامية سعودية مختلفة، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حل أمس الإثنين بمدينة نيوم السعودية ، حيث سيقضي هناك بعض الوقت للراحة والاستجمام.

وبعد شيوع هذا الخبر، أصبح يقينا أن العاهل السعودي اختار هذه الزاوية من رقعة بلاده الشاسعة لقضاء إجازته السنوية عوض طنجة التي اعتاد التردد عليها كل فصل صيف.

وتعتبر نيوم منطقة اقتصادية ضخمة تتكلف 500 مليار دولار تعهد ابنه ولي العهد ببنائها من الصفر في منطقة نائية في البلاد.

وفي هذا الصدد قالت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان عبد العزيز وصل إلى مدينة نيوم مساء أمس الإثنين، على عكس ما اعتادت عليه العائلة الملكية من قضاء إجازتها السنوية في كل من مدينة طنجة أو الريفيرا الفرنسية وماربيلا في الإسبانية. وقال البلاغ المختصر الذي نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الملك “سيقضي بعض الوقت للراحة والاستجمام” في نيوم، دون أن يذكر تفاصيل.

ويذكر أن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان أعلن في العام الماضي عن خطط لبناء مدينة على مساحة 26500 كيلومتر مربع تعتمد على التقنيات المتقدمة.

وقد سبق لولي العهد السعودي أن أعلن في وقت سابق أنه من المقرر افتتاح هذا المشروع الضخم عام 2025. تجدر الإشارة، إلى أن المملكة تلقت تأكيدات والتزامات “مطمئنة جدا” من صناديق استثمار عالمية، من بينها الصندوق الروسي، للمشاركة في مشروع مدينة “نيوم”، بحسب ما أفاد به وزير المالية السعودي محمد الجدعان خلال مقابلة مع القناة “الإخبارية” السعودية في الـ28 من أكتوبر .

اضف رد