أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رسمياً.. إلغاء الدوري الإماراتي موسم 2019 ـ 2020

محمد القندوسي

تقرر رسميا إلغاء الدوري الإماراتي لكرة القدم، أو بما يعرف بـ دوري الخليج العربي ، وجاء هذا القرار خلال اجتماع عقدته أمس الخميس رابطة المحترفين الإماراتية، وتبعها قرار من اتحاد الكرة الإماراتي بإلغاء نهائي كأس رئيس الدولة.

قرار الإلغاء جاء في أعقاب توقف منافسات البطولة الإماراتية منذ شهر مارس الماضي بسبب جائحة كورونا.

ومن جانبها، أصدرت رابطة المحترفين، بيانا أكدت من خلاله إلغاء نتائج الموسم الحالي لمسابقة الدوري، ومن ثم عدم تتويج شباب الأهلي متصدر جدول الترتيب بلقب البطولة، ما يعني أن الشارقة سيظل حامل اللقب، وذلك اعتبارا لما حققه خلال موسم 2018-2019.

القرار خلف ردود فعل مختلفة، أهمها الإعتراض الذي تقدم به نادي الإمارات ونادي دبا الحصن ، اللذان عبرا عن احتجاجهما ورفضهما لهذا القرار المجحف ـ حسب تعبيرهما ـ ، كما اعتبرا الخطوة إهدارا لحقوقهما وجهودهما طوال الموسم الجاري، إذ تفصلهم خطوات قليلة عن الصعود الرسمي لدوري المحترفين.

ونذكر، أن حدث الإلغاء يتكرر للمرة الثانية في تاريخ الدوري الإماراتي، الذي سبق له وأن توقف خلال موسم 1990 ـ 1991 بسبب حرب الخليج آنذاك.

 

 

 

 

حزب جبهة القوى الديمقراطية: البناء الوطني الهوياتي للمغرب المتعدد في مكوناته، المنصهر في وحدته ليس موضوعا للمزايدات

 

اضف رد