أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رسمياً: الأندية الإنجليزية تنسحب من دوري السوبر الأوروبي بسبب مبالغ مادية كبيرة!؟

كشفت تقارير صحفية إسبانية عن سر انسحاب جميع الأندية الإنجليزية الستة من المشاركة فى مسابقة دورى السوبر الأوروبي بشكل رسمى، على الرغم من موافقتهم فى البداية على المشاركة. 

ووفقا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية فإن الاتحاد الأوروبي بقيادة السلوفينى سيفيرين عرض على الأندية الإنجليزية مبالغ مادية كبيرة من أجل الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي، ولم يتم تقديم نفس العرض للأندية الإسبانية والإيطالية، الذين ينظر لهم على أنهم أعداء للاتحاد.

وأعلنت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز الستة الانسحاب من منافسات دوري السوبر الأوروبي بشكل رسمي بعد ساعات فقط من الاتفاق على انطلاق البطولة.

كان مانشستر سيتي أول من ينسحب رسمياً بعد أن أشار تشيلسي إلى نيته القيام بذلك من خلال إعداد الوثائق.

بعدها كان من المقرر أن تحذو الفرق الأربعة الأخرى؛ آرسنال وليفربول ومانشستر يونايتد وتوتنهام  نفس الحذو، وهو ما حدث بالفعل في الساعات الأخيرة من مساء الثلاثاء، حيث أصدرت جميع الأندية البيان الرسمي بانسحابها من البطولة ليصبح انسحاباً جماعياً من قبل الإنجليز.

وتأتي جهود المغادرة بعد يومين فقط من إعلان تشيلسي كواحد من ستة أندية إنجليزية ستشارك في المنافسة الجديدة المثيرة للجدل، والتي قلبت عالم كرة القدم رأساً على عقب.

وسيتسبب انسحاب جميع الأندية الإنجليزية من البطولة في حالة من عدم الاستقرار للأطراف المتبقية.

وتقام نظام المسابقة على شكل دوري بمشاركة 20 فريقا، 15 منها بتصنيف “المؤسس” و5 فرق أخرى متغيرة كل موسم تشارك بالدعوة، بناء على الأداء الموسمي لها في بطولاتها المحلية.

اضف رد