أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رسميا.. المغرب تستضيف نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 30 مايو أول تعليق من قناة الأهلي المصري الفضائية

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إقامة مباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا من مباراة واحدة، بدلاً من النهائي المعتاد ذهاب وإياب ذهاب وإياب، في المغرب يوم 30 مايو الحالي.

وأعلن الكاف أنه تلقى عرضًا من الاتحاد السنغالي لكرة القدم ومن الاتحاد الملكي المغربي لكرة القدم لاستضافة نهائي البطولة لكرة القدم 2022، وسحب الاتحاد السنغالي لكرة القدم بعد ذلك عرضه.

وقال الكاف، في بيانه: “لذلك، يسر الكاف أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة  دوري أبطال أفريقيا 2022، وموعد المباراة النهائية هو 30 مايو 2022”.

وأضاف الكاف، في بيانه: “تجري حاليًا مناقشات داخل الكاف للعودة إلى النهائي القديم ذهابًا وإيابًا من ذهاب وإياب لتحديد الفائز بدوري أبطال أفريقيا، بدلاً من النهائي ذهابًا واحدًا”.

واقترب النادي الأهلي من التأهل إلى نهائي أفريقيا بعد الفوز على وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة في ذهاب نصف النهائي، وكذلك الوداد المغربي الذي فاز خارج أرضه بثلاثة أهداف على بترو أتلتيكو.

وكان الأهلي المصري قد أعلن، الأحد، أنه طالب، الاتحاد الأفريقي، بضرورة إقامة مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بملعب محايد، مشيرا إلى تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص، وذلك بعدما اقترب مع الوداد المغربي من التأهل للمباراة النهائية.

وتغلب الأهلي على وفاق سطيف في ذهاب الدور النصف النهائي بنتيجة 4-0، فيما حقق الوداد الفوز خارج أرضه على أمام بترو أتليتكو بنتيجة 3-1.

وفي أول رد فعل، وصفت قناة الأهلي عبر برنامج ملك وكتابة، على قرار الكاف بإسناد إقامة النهائي في دولة المغرب، بغير العادل.

وكان الكاف أكد في بيانه الرسمي أنه تلقى عرضين من الاتحادين السنغالي والمغربي لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022، لكن الاتحاد السنغالي سحب العرض الخاص به.

وقال عدلي القيعي، مقدم برنامج ملك وكتابة، إن الاتحاد الإفريقي ضرب بجميع مبادئ العدالة وتكافئ الفرص، عرض الحائط، بعد إقامة النهائي للمرة الثانية على التوالي في المغرب.

وشدد إبراهيم المنسي زميله في القناة، أن الكاف وضع بالونة اختبار في ختام البيان بقوله أن هناك مشاورات لإقامة النهائي بنظام الذهاب والعودة.

ولم يحدد الكاف في بيانه، هل العودة لنظام الذهاب والإياب بالنهائي، سيكون هذا العام أم في النسخة المقبلة؟

وكان الاتحاد القطري لكرة القدم نفى، في وقت سابق الاثنين، ما تم تداوله عن استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا في الدوحة.

وقال الاتحاد القطري في بيان، إنه لم يتم التطرق بالحديث عن هذا الأمر، مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عبر أي من القنوات أو المخاطبات الرسمية. 

يذكر أن الأهلي المصري بات قريبا من التأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا، عقب الفوز على وفاق سطيف الجزائري 4-0 في ذهاب نصف النهائي، وكذلك الأمر بالنسبة للوداد المغربي الذي فاز خارج ملعبه على بترو أتلتيكو الأنجولي بنتيجة 3-1.

 

 

 

نواب حزب “الأحرار ” الحاكم يسائلون وزير التربية بنموسى عن ترويج المخدرات في محيط المدارس المغربية

 

 

 

 

 

اضف رد