أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رسميا.. برشلونة يجدد عقد اللاعب المغربي زكريا غيلان حتى 2024

أعلن نادي برشلونة الإسباني تمديد عقد لاعبه الشاب المغربي زكريا غيلان ليستمر مع الفريق الكتالوني حتى 30 يونيو/حزيران من العام 2024.

وأعلن النادي الخبر عبر موقعه الرسمي وقال فيه أن قيمة الشرط الجزائي يبلغ 50 مليون يورو حال بقي في صفوف الفريق الثاني للبارسا، بينما سيتضاعف المبلغ إلى 100 مليون يورو حال تم تصعيده للفريق الأول.

 

وقام بتوقيع العقد الرئيس جوان لابورتا في مكاتب النادي، اضافة لتواجد جوان سولير المدير المسؤول عن كرة القدم التكوينية، وجوردي كاسالس مدير فريق برشلونة “ب”.

ما بخصوص المستوى الفني للاعب، فقد أظهر الشاب المغربي نضجاً كبيراً على أرضية الملعب وخارجها، ومعروف في لاماسيا مركز التكوين التابع لفريق برشلونة بجديته في التدريب وانصهاره ضمن المجموعة بحسب ما كشفته صحيفة “موندو ديبورتيفو”.

كما أن المستوى التعليمي لزكريا غيلان يبقى جيدا حيث يعتبره زملاؤه الأخ الأكبر في مركز كولي، ليظل زكريا مثالاً يحتذى بالنسبة للطاقات الشابة الواعدة.

ولد زكريا غيلان في 28 يونيو/حزيران من العام 2002، وانضم إلى نادي برشلونة في سن 14 عاما. وتدرج في صفوف فرق الفئات العمرية منذ موسم 2017/2016 وقدم في كل عام أداء رائعا لفت به أنظار المدربين الذين تولوا الاشراف عليه، ليتم منحه فرصة اللعب مع فريق “جوفنيل أ” على الرغم من كونه ضمن فريق “جوفنيل ب”.

تعرض الموسم الماضي إلى إصابة أبعدته كثيرا عن المباريات، قبل أن يستعيد عافيته ويشارك في اللقاءات الأخيرة من الموسم، ومع إثبات جودته الفائقة، كان خيار تصعيده لفريق برشلونة ب تحت قيادة المدرب سيرجي باروان هذا الموسم، لتكون واحدة من الخطوات المهمة ف يمسيرته مع النادي الكتالوني

ويعتبر الجناح الهجومي السريع أحد لاعبي منتخب المغرب للشباب تحت 20 عاما وقد خاص في يناير/شباط الماضي منافسات كأس إفريقيا للشباب تحت 20 عاما وخسر مع فريقه الوطني في ربع النهائي أمام تونس بفارق ركلات الترجيح 1-4.

اضف رد