رسميا .. فوزي لقجع المرشح الوحيد لرئاسة الجامعة الملكية لكرة القدم لولاية ثالثة !؟

0
123

منذ فترة وجيزة ، خلف فوزي لقجع ، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، نفسه على رأس جهاز كرة القدم بالمغرب.

أعيد انتخاب فوزي لقجع لقجع المرشح الوحيد في انتخابات رئيساً للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لولاية ثالثة تمتد لأربع سنوات بعد أن كان مرشحا وحيدا لخلافة نفسه خلال الجمعية العمومية العادية يوم الجمعة بمركب محمد السادس بالمعمورة بسلا قرب الرباط.

لعضوية مكتب الجامعة اختارت لقجع محمد بودريقة (نائب رئيس البرلمان المغربي)  وسعيد ناصري ( رئيس إدارة نادي الوداد )  ومولود العجف ومحمد التيمومي (لاعب سابق )وبوبكر الأيوبي وعزيز بودربالة (لاعب سابق) وخليل الرويسي.

واستفاد لقجع، الذي يشغل منذ أشهر مهمة وزير الميزانية في الحكومة المغربية الجديدة، من استثناء في قانون التربية البدنية و الرياضة يسمح بأكثر من ولايتين لكل من له منصب في هيئة دولية أو قارية.

ولقجع عضو بمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم إلى جانب رئاسته لجنة المالية بالاتحاد الأفريقي (الكاف).

وصادق الجمع العام بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي “كالعادة “.

ومنحت الجمعية العمومية الثقة بالإجماع للائحة لقجع رئيس نهضة بركان السابق والذي انتخب أول مرة عام 2014.

وأكد لقجع أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم : نجحت في العديد من المهام من بينها التكوين والبنية التحتية والمنتخبات الوطنية والاهتمام بالكرة النسوية والحوكمة.

وتعهد بمساعدة مدرب منتخب المغرب على الاستعانة بأفضل اللاعبين بصفته رئيسا للجنة المنتخبات الوطنية للظهور بشكل جيد في كأس العالم 2022 في قطر.

وهذا ثاني مونديال يبلغه منتخب المغرب في عهد لقجع الذي شهد أيضا فوز منتخب المحليين بلقبين لبطولة أفريقيا ومنتخب الصالات ببطولتي أفريقيا والعرب وبلوغ دور الثمانية بكأس العالم في ليتوانيا ثم تأهل منتخب السيدات تحت 17 عاما لنهائيات كأس العالم بالهند نهاية العام الحالي.

وصادق الجمع العام أيضا على مجموعة من التعديلات الخاصة بالنظام الأساسي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم  ومدونة التأديب ونظام الغرفة الوطنية لفض النزاعات. 

يُذكر أن لقجع تولى رئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الأولى في عام 2014، قبل أن يتم إعادة انتخابه مرة أخرى في عام 2018.

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا