أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رسميا مانشستر يونايتد يتعاقد مع كريستيانو رونالدو

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الجمعة، بشكل رسمي التعاقد مع البرتغالي كريستيانو رونالدو قادما من يوفنتوس الإيطالي، وقال في بيان: “يسعدنا أن نؤكد توصل النادي لاتفاق مع يوفنتوس بشأن انتقال كريستيانو رونالدو، بعد إنهاء كافة الأمور الشخصية والإجراءات الطبية”.

وعبر حسابه الرسمى على تويتر، كتب مانشستر يونايتد: “مرحبا بعودتك من جديد”.

وتأكد بشكل رسمي رحيل كريستيانو رونالدو عن يوفنتوس الإيطالي، بناء على تصريحات المدرب ماسيمليانو أليجري، خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة وكانت كافة التقارير تشير إلى أن رونالدو على أعتاب الانتقال إلى مانشستر سيتي، قبل أن ينسحب الأخير من الصفقة، بعد دخول غريمه التقليدي مانشستر يونايتد على خط المفاوضات.

وقالت صحيفة “ميرور” البريطانية إن رونالدو بات بالفعل على وشك العودة إلى ملعب أولد ترافورد معقل الشياطين الحمر، في غضون ساعات قليلة وأوضح المصدر أن السر وراء هذا التحول، هو مكالمة هاتفية بين رونالدو والأسطوري السير أليكس فيرجسون المدرب التاريخي لمان يونايتد، والذي نقل “الدون” إلى عالم النجومية.

وأشارت الصحيفة إلى أن فيرجسون أقنع رونالدو برفض عرض مان سيتي من أجل العودة إلى يونايتد.

ويرتبط رونالدو بعلاقة قوية للغاية مع فيرجسون، منذ أن عملا معا في أولد ترافورد، قبل انتقال اللاعب إلى ريال مدريد في صيف 2009.

وكانت تقارير أكدت أن رونالدو غادر مدينة تورينو بالفعل، معقل نادي يوفنتوس، بعد أن جمع كافة متعلقاته على متن طائرة خاصة اليوم الجمعة. 

وسبق أن لعب رونالدو بقميص مانشستر يونايتد من عام 2003 وحتى عام 2009، وفاز معهم بدورى أبطال أوروبا عام 2008.

وخاض كريستيانو رونالدو 292 مباراة مع مانشستر يونايتد بجميع المسابقات على مدار 6 أعوام قضاها الدون على ملعب “أولد ترافورد”، وسجل 118 هدفا.

وعلى مستوى الدورى الإنجليزى “البريميرليج”، شارك رونالدو فى 196 مباراة خلال 6 مواسم مع المان يونايتد، حيث سجل 84 هدفا وصنع 34 هدفا.

وتوج رونالدو بـ9 ألقاب مع مانشستر يونايتد بواقع ثلاثة ألقاب للدورى الإنجليزى وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية “مرتين”، ودورى أبطال أوروبا، وكأس العالم للأندية، وكأس إنجلترا وكأس الدرع الخيرية.

اضف رد