panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رسميًا .. الاتحاد الدولي”فيفا” يعلن تنظيم كأس العالم للأندية 2021 في اليابان

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إقامة مباريات كأس العالم للأندية 2021 على الأراضي اليابانية في شهر ديسمبر من نفس السنة، بعد أقل من 10 أشهر فقط على إقامة نسخة مونديال الأندية 2020 في عاصمة قطر “الدوحة”.

وكشف “الفيفا”، عن نقل البطولة التي كان من المقرر إقامتها في الصين إلى اليابان، بعدما تم تأجيلها، والذي كان من المقرر إجراؤها في عام 2021 بالوقت المخصص مسبقًا لكأس القارات.

وأضاف الاتحاد الدولي عبر موقعه الرسمي، أنه قرر تنظيم كأس العالم للأندية نسخة 2021، بالشكل الحالي مع سبعة فرق، في وقت متأخر من عام 2021 وحقوق الاستضافة لهذه المسابقة تمنح لليابان.

كان الفيفا يأمل في تنظيم البطولة في الصين بهيكل جديد، والذي كان سيشمل 24 فريقًا من الأندية من جميع أنحاء العالم.

ووافق الفيفا على تأجيل الحدث إلى أجل غير مسمى، من أجل إعادة جدولة يورو 2020 وكوبا أمريكا 2020 بسبب جائحة كورونا.

كان من المفترض أن يتم توسيع البطولة من سبعة أندية فقط إلى 24. وكان من المقرر أن تقام في يونيو ويوليو من العام المقبل.

كان ذلك سيتم بدءاً من مباراة فاصلة بين ممثل أوقيانوسيا والمباراة التأهيلية الآسيوية الثالثة، وكان من المقرر أن تشارك ثمانية فرق أوروبية.

ومع ذلك، أثبتت الخطط أنها لا تحظى بشعبية كبيرة مع الفرق الأوروبية كما تسبب فيروس كورونا في إعادة هيكلة بعض الأفكار حول المنافسات الأوروبية والعالمية.

وقال إنفانتينو عقب اجتماع لمجلس “الفيفا” الجمعة “نظرًا لوضع فيروس كورونا المستجد، كوفيد-19، الذي أدى إلى تأجيل كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة…قررنا تنظيم البطولة بالصيغة الحالية مرة أخرى في ديسمبر 2021 ومنحنا حق الاستضافة لليابان”.

 

 

 

 

 

 

اضف رد