أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رسميًا.. برشلونة يقيل كيكي سيتيين من تدريب الفريق بسبب الهزيمة المذلة

ذكرت وسائل إعلام إسبانية إن سبعة لاعبين على الأقل لن يستمروا في نادي برشلونة، بعد الهزيمة المذلة للنادي بثمانية أهداف لهدفين، في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ الألماني، الجمعة. 

وقالت مصادر أن  نادي برشلونة الإسباني ربما أقالة  كيكي سيتيين، المدير الفني للفريق، من منصبة بعد الخسارة المذلة للبلوجرانا أمام بايرن ميونيخ الألماني بثمانية أهداف لهدفين في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفشل سيتيين في تحقيق أي انجاز مع الفريق خلال الموسم الجاري بعد خسارة الدوري الإسباني لصالح ريال مدريد وتوديع كأس الملك من ربع النهائي أمام أتلتيك بيلباو، والخروج من ربع نهائي دوري الأبطال بهزيمة تاريخية.

وجاء الإعلان الرسمي عن إقالة سيتيين بعد الاجتماع الذي أبرمته إدارة النادي الكتالوني صباح اليوم لمناقشة فضيحة الهزيمة أمام البافاري، والقرارات المتخذة لعلاج الوضع.

إدارة برشلونة تعاقدت في يناير الماضي مع المدرب سيتين بعقد يمتد حتى 2022، وذلك خلفاً للمدرب السابق أرنستو فالفيردي، إلا أن برشلونة لم يظهر بالمستوى المطلوب تحت قيادة كيكي، مما اتجه بإدارة النادي وعقب الخسارة الكبيرة أمام بايرين ميونيخ إلى اتخاذ قرار الإقالة.

وقال بارتوميو في تصريحات صحفية إن كيكي سيتين لم يعد مدربا لفريق برشلونة، وذلك عقب اجتماعه مع مسؤولي النادي الكتالوني.

ماذا قدم سيتين مع برشلونة؟ قدم برشلونة موسما سيئا، حيث فشل الفريق الكتالوني في الفوز بلقب الدوري الإسباني وفقده لصالح غريمه التقليدي ريال مدريد، كما ودع منافسات كأس ملك إسبانيا، وفي النهاية ودع بطولة دوري أبطال أوروبا بهزيمة ثقيلة على يد فريق بايرن ميونخ بثمانية أهداف مقابل هدفين.

وخلال مسيرة سيتين مع فريق برشلونة، قاد الفريق في 25 مباراة، ونجح الفريق الكتالوني خلالها في تحقيق الفوز 16 مرة، وتعادل في 4 مباريات، وخسر 5 مباريات.

وعلى صعيد الأهداف، تمكن فريق برشلونة من تسجيل 50 هدفًا تحت قيادة كيكي سيتين، واستقبلت شباكه 27 هدفا، منها 8 أهداف خلال مباراة بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا.

وخلال فترة توليه المسؤولية الفنية لفريق برشلونة، حدثت العديد من الأزمات والخلافات مع اللاعبين، وهو من اعترف بذلك في تصريحات صحيفة.

وقال سيتين في وقت سابق إنه لا يتفق دائما في وجهة النظر مع لاعبيه ما كان ينذر بفشل الفريق خلال الموسم.

وفي إحدى مباريات الدوري أظهرت لقطات من مباراة سيلتا فيجو وبرشلونة القائد ليونيل ميسي يتجاهل تعليمات من إيدر سارابيا المدرب المساعد أثناء فترة التوقف لتناول الماء.

وفي الوقت ذاته انتقد المهاجم لويس سواريز مدربه سيتين في مقابلة عقب المباراة قائلا إن مهمة الجهاز الفني تحليل سبب استمرار الفريق في فقد النقاط خارج أرضه.

كومان الأقرب لخلافة سيتيين وكشفت سائل إعلام عدة، أن جوسيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة قد استقر على التعاقد مع المدرب الهولندي رونالد كومان، لتولي القيادة الفنية للفريق، خلفًا للإسباني كيكي سيتين.

وذكرت شبكة “سكاي سبورتس” العالمية أن إدارة برشلونة اتفقت مع كومان على تدريب الفريق، ومن المنتظر أن يتم الإعلان الرسمي عن ذلك خلال أيام قليلة.

وقالت الشبكة إن كومان سيستقيل من تدريب منتخب هولندا من أجل تولي المسؤولية الفنية في الفريق الكتالوني.

 

 

 

 

 

بالفديو..سب وضرب.. كيف استقبلت جماهير برشلونة اللاعبين بعد “الهزيمة المذلة”

 

 

اضف رد