أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

رسميًا.. كاف يرفض طلب الاتحاد المصري باستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا ويؤكد إقامة نهائي الأبطال في المغرب

أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) أمس تمسكه بإقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب، ومن مباراة واحدة، رغم احتجاج الأهلي المصري. وأعلن الاتحاد المصري للعبة في وقت سابق عن تقديم طلب للكاف لاستضافة نهائي دوري الأبطال هذا الشهر، معترضا على إسناد تنظيم المباراة النهائية للمغرب.

وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بيانًا رسميًا حول طلب الاتحاد المصري والأهلي والمتعلق باستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا.

 

وجاء في البيان: «تلقى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) رسالة من وزارة الشباب والرياضة المصرية تشير إلى طلب الاتحاد المصري لكرة القدم والأهلي استضافة نهائي دوري أبطال افريقيا».

وأدى اختيار الاتحاد الإفريقي المغرب لاستضافة المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا في 30 أيار/مايو الحالي، إلى اعتراض النادي الاهلي المصري كون الوداد البيضاوي المغربي مرشح للتأهل إليها عقب فوزه الكبير على مضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 3-1 ذهاباً.

وطالب الأهلي المرشح بدوره بقوة إلى بلوغ المباراة النهائية بعدما أكرم وفادة ضيفه وفاق سطيف الجزائري برباعية نظيفة ذهاباً، بنقل المباراة النهائية إلى ملعب محايد وهدد باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضية.

وأصدر “كاف” بيانًا رسميًا الاثنين كشف من خلاله تقدم كل من السنغال والمغرب لاستضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلاّ أنّ الاتحاد السنغالي سحب عرضه.

ولم يحدد الاتحاد الإفريقي مكان إقامة المباراة في المغرب، لكن ملعب محمد الخامس الخاص بفريق الوداد البيضاوي سيكون الخيار الواضح لأن سعته البالغة 65 ألفًا هي الأكبر في المملكة.

كان المغرب والسنغال هما البلدين الوحيدين اللذين استوفيا معايير عرض البلد المضيف، بعد أن طلب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، من الاتحادات الأعضاء البالغ عددها 54 تقديم عروض لاستضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا فيما لم تقدم مصر محاولة.

قدمت جنوب إفريقيا ونيجيريا وثائق تعرب عن اهتمامهما باستضافة نهائي دوري ابطال أفريقيا لكن لم تستوفيا معايير البلد المضيف لتقديم العطاءات.

وقدمت مصر عرضًا لاستضافة نهائي كأس الكونفيدرالية لكنها لم تف بمعايير البلد المضيف.

ومنح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعد ذلك نهائي دوري أبطال أفريقيا للمغرب بعد أن سحبت السنغال عرضها.

كما ذكرنا سابقًا، هناك مناقشات جارية حاليًا داخل كاف للعودة إلى المباراة النهائية ذهابًا وإيابًا لتحديد الفائز بدوري أبطال توتال إنرجي CAF، بدلًا من نهائي مباراة الذهاب.

وتقام مباراتا الإياب الجمعة والسبت حيث يلعب الوداد مع بترو أتلتيكو، ووفاق سطيف مع الأهلي توالياً.

ويسعى الأهلي، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (10 مرات)، إلى اللقب الثالث توالياً، فيما يطمح الوداد إلى اللقب الثالث في تاريخه.

 

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد